Advertisements

نائب وزير السياحة: لن يتم فتح باب الحج إلا بوصول إعلان رسمى من السعودية

الإثنين 29/مارس/2021 - 11:20 م
الحج- ارشيفية
الحج- ارشيفية
 
Advertisements
قالت نائب وزير السياحة والآثار، الدكتورة غادة شلبي، أن إعلان السعودية لضوابط الحج والعمرة هو أمل جديد لعودة الحج والرحلات من مصر للسعودية مرة أخرى، مشيرة إلي انتظار إعلان السعودية باستقبال بعثة الحج المصرية.

 
وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار، في  مداخلة هاتفية في برنامج "حديث القاهرة"، أنه لن يتم فتح باب الحج إلا بوصول خطاب وإعلان رسمى من السعودية.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سوف يتم توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين الذين سوف يؤدون فريضة الحج خلال موسم الحج الحالي 1442 هجريًا، وذلك من خلال بعثة الحج الطبية بالتنسيق مع وزارت السياحة والداخلية والتضامن الاجتماعي.


وقالت زايد:  أنه فور توفير المزيد من اللقاحات سيتم تطعيم كل العاملين في القطاع السياحي والصناعي والقطاعات الاقتصادية، وذلك بالتوازي مع استكمال تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ولفتت الوزيرة إلى أن الوزارة بصدد التوسع في الأماكن المخصصة لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية، حيث سيتم تخصيص أكثر من 5000 وحدة ومركز صحي، وأكثر من 600 مستشفى لتلقي اللقاحات، على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن عدد الذين سجلوا على الموقع الالكتروني المخصص للقاحات تجاوز 400 ألف شخص.
 
Advertisements

تعليقات Facebook