الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى: مياه مصر خط أحمر.. لن يستطيع أحد أن يأخذ نقطة ماء واحدة من مصر.. ذراع مصر طويلة وقادرة على مواجهة أي تهديد

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 05:32 م
السبورة

‏السيسي: لن يستطيع أحد أن يأخذ نقطة ماء واحدة من مصر .. 
السيسي: ذراع مصر طويلة وقادرة على مواجهة أي تهديد ..
‏السيسي: لن يستطيع أحد أخذ نقطة مياه من مصر ومن يريد أن يجرب فليجرب ‎..
‏السيسي: إذا تأثرت إمداداتنا المائية فإن رد مصر سيتردد صداه في المنطقة ..
‏السيسي: سيحدث عدم استقرار إقليمي لو انتهك أحد حقوق مصر المائية ‎..

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "موضوع التفاوض خيارنا اللى بدأنا بيه، وعاوز اقولكم على حاجة عمرى ما تكلمت فيها.. العمل العدائى قبيح وله تأثيرات كبيرة تمتد لسنوات كثيرة لأن الشعوب مبتنساش ده".

وأضاف الرئيس السيسى، بشأن نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة: "المعركة بتاعتنا معركة تفاوض، وكل يوم الرأى العام العالمى، وكبار المسؤولين يروا أننا نكسب أرض، إننا جادين في التفاوض بشكل يحقق الكسب للجميع، وكل اللى بنطلبه أمر لا يخرج عن القوانين والمعايير الدولية المعمول بها في التعامل مع هذه الإجراءات والمياه العابرة للحدود".

وكشف الرئيس السيسى، عن تحرك جديد في قضية سد النهضة قائلا: "خلال الأسابيع القليلة القادمة هايبقى فيه تحرك إضافى ونتمنى أن نصل إلى اتفاق قانونى ملزم بشان ملء وتشغيل السد".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "بقول للناس كلها محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر، واللى عاوز يجرب يجرب، إحنا مش بنهدد حد، وعمرنا ما هددنا ودايما حوارنا رشيد جدا، وصبور جدا، لكن محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر وإلا هيبقى في حالة من عدم استقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد".

وأضاف الرئيس: "محدش يتصور إنه يقدر يبقى بعيد عن قدرتنا، عمرى ما اتكلمت كده علشان ميتفهمش أننا بنهدد حد، لكن مياه مصر لا مساس بها، والمساس بها خط أحمر، وهيبقى رد فعلنا فى حالة ذلك قد يؤثر على استقرار المنطقة بالكامل".