الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

معلمو سوهاج يستغثون بالمحافظ.. قرار الغاء التناوب غير موفق و بحاجة الى إعادة النظر!!

الأربعاء 31/مارس/2021 - 03:39 م
السبورة

ارسل المعلمون بمحافظة سوهاج استغاثة الى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، يطالبون فيها بالمحافظة على صحتهم وبخاصة اصحاب الامراض المزمنة منهم لانهم الاكثر عرضة لمضاعفات التعرض للاصابة بالوباء لان مناعتهم ضعيفة.


بداية لقد وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، السادة المحافظين مع بدايه الموجه الثانية لفيروس كورنا والتي بدأت في شهر يناير 2021.. الى تنظيم التناوب بين العاملين بالمصالح والجهات الحكومية بما تقضية ظروف مواجهة فيروس كورنا وتداعياته والحفاظ على سلامة الموظفين الحكوميين.

وأود ان الفت النظر الى ان إقرار نظام الحضور بالتناوب بين العاملين بالمصالح الحكومية.. هو اجراء احترازي لمجابهة فيروس كورنا وتداعياته.. الغرض منه تخفيض اعداد العاملين بالجهات الحكومية المختلفة حفاظ على صحة العاملين من خطر فيروس كورنا.

أي انه هو اجراء مؤقت.. نلجاء له عن الضرورة وعندما تستدعى الظروف ذلك .. وحينما تستقر الظروف بعود حضور العاملين الى العمل الى طبيعته.

وهنا ارد على بعض الزملاء المتهكمين على زملاءهم المطالبين بشدة بتطبيق نظام التناوب حاليا.. بدعوى انهم يطالبون بذلك لانهم لا يريدون ان يعملوا او لانهم يريدوا ان يتهربوا من العمل.

 بل ان بعضهم طالب الزملاء ان كان يخشى على نفسه من كورنا.. فليحصل على إجازة نصف اجر
ان الغرض من تطبيق التناوب ليس هو الحصول على اجر دون عمل.. وانما هو اجراء تنظيمي لتخفيض اعداد العاملين اثناء زورة نشاط فيروس كورنا لتحقيق التباعد بين الموظفين حمايه لأرواحهم وكأجراء احترازي للوقاية من فيروس كورنا.

أي انه هو اجراء احترازي مثل إجراءات أخرى تم اتخاذها من الحكومة حرصا على حياه المواطنين ومواجهة فيروس كورنا.. مثل تقسيم حضور التلاميذ على أيام الأسبوع وتخفيض اعداد التلاميذ بالفصول وغير ذلك
وللأسف نجد اغلب هؤلاء المتهكمين على زملاءهم من المعلمين الذين هربوا من التدريس الى الاعمال الإدارية بعيد عن خطر فيروس كورنا بالمدارس.

وبالنظر الى الأمور على ارض الواقع نرى بأعيننا اعداد كبيرة للمصابين بفيروس كورنا والمخالطين بسوهاج وان سوهاج من المحافظات التي تحتل مركز متقدم في عدد الإصابات بفيروس كورنا وان كان اغلبها بالعزل المنزلي بعيد عن الاعداد الرسمية لفيروس كورنا والتي تعالج بالمستسقيات.. واننا على أبواب الموجه الثالثة من فيروس كورنا والتي أشار المختصين الى انها مع بدأيه شهر ابريل.. وان اغلب العاملين بالتربية والتعليم من كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة ذوت المناعة الضعيفة.

وبناء عليه أطالب السيد محافظ سوهاج .. بإعادة النظر والعدول عن قرار الغاء التناوب بين العاملين بالمصالح الحكومية بسوهاج.. حرصا على حماية العاملين بالمصالح والجهات الحكومية المختلفة من فيروس كورنا وتداعياته.. على ان يترك الامر لرؤساء المصالح الحكومية في تطبيق التناوب بما لا يعطل العمل.. وبما يعمل على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين بالمصالح الحكومية