Advertisements

اولياء الامور يشكون من منصة حصص مصر.. وعدم تحميل مناهج التيرم الثانى

الأربعاء 31/مارس/2021 - 04:08 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف اولياء امور مصر ان وزارة التربية والتعليم عندما اعلنت عن تدشين منصة حصص مصر أكدت انها ستكون مجانية حتى نصف العام ولكن هذا لم يحدث. 


وتابعت: انه قبل انقضاء نصف العام تمت مطالبة اولياء الامور بالدفع سواء عن طريق خدمة فوري او بالفيزا للحصول على المراجعات النهائية وقد تسابق اولياء الامور للاشتراك فيها لان الوزارة قالت لهم ان حصص مصر يتوافر فيها نخبة من المعلمين وانهم يقدمون اسئلة على كل درس تدعم نظام التقييم الجديد للمرحلة الثانوية وانها تحتوي على مصادر متعددة ويتم تحديثها بشكل دوري ومستمر. 

وأوضحت الحزاوي ان أولياء الأمور وجدوا في التيرم الاول عدم اضافة مادة اللغة الالمانية، كما توجد عيوب تقنية أحالت دون الاستفادة الكاملة من المنصة، لطلاب مدارس اللغات في المواد العلمية. 


واضافت الحزاوي: ومن المؤسف انه حتى الان لم يتم تحميل مناهج الترم الثاني على منصة حصص مصر، وعندما يتساءل اولياء الامور في صفحة حصص مصر على "فيسبوك" يكون الرد جاري تحميل الترم الثاني ارجو المتابعة. 


وتساءلت الحزاوي: "هل يعقل انه حتى الان لا يوجد مواد الترم الثاني، وكلنا نعلم ان الترم الثاني، وقته ضيق، والمحتوي العلمي كبير، وهناك امتحان في شهر ابريل لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي، كما ان طلاب الثانوية العامة، في حاجة ماسة ايضا لسرعة تحميل النماذج والمراجعات، والسؤال الملح لماذا الاستعجال في جعل تلك المنصة بمقابل مادي بالرغم من وجود مشاكل فيها، وانها تعتبر تحت الانشاء وتحتاج الى وقت".


Advertisements

تعليقات Facebook