Advertisements

داليا الحزاوي: تخفيف المناهج التيرم الثاني وإلغاء الامتحان في أكثر من مادة أبرز مطالب أولياء الأمور

السبت 03/أبريل/2021 - 12:21 م
داليا-الحزاوي
داليا-الحزاوي
 
Advertisements
قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الطلاب وأولياء الأمور يترقبون اعلان  وزارة التربية والتعليم  "ضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان المعظم" في كافة المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية.

كذلك تعلن "ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي" و"جداول الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي".

واوضحت"الحزاوي" بأن  هناك اولياء أمور لديهم طلبات مشروعة  في ظل ظروف كورونا، و يتمنون أن  الوزارة تاخذها في عين الاعتبار .

 إنه بالنسبه  لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، فهم لديهم مطلب ففي ظل فيروس كورونا واعتماد ابنائهم علي التعلم الذاتي 
 
يرجون  النظر في المواد الغير مضافة للمجموع، وجعلها بنظام البوكليت وحلها بالمنزل كما حدث بالعام الماضي، وذلك لتخفيف علي الطلاب وتقليل مده تواجدهم في اللجان. كما ان هذة المواد لا يوجد لها منصات او برامج تعليمية 

- ضرورة توفير نماذج استرشادية بصفة مستمرة لتدريب الطلاب  ، حيث أنه حتى الان الطلاب لا يعلموا شكل الامتحان ولا طبيعة الأسئلة.

 
" يتطلع أولياء الأمور في جميع المراحل ايضا وخصوصا الصف الثالث الاعدادي أن تراعي الوزارة الطلاب   وجعل المواد المضافة واجب منزلي يحل ويسلم للمدرسة   ففي ظل فيروس كورونا والوضع الاستثنائي نريد مراعاة الظروف ومزيد من المرونة .

و ايضا تخفيف المناهج في الترم الثاني، فإذا كان هناك اصرار من عدم تطبيق ذلك في الترم الأول، فإن الترم الثاني بدأ متاخرا وكم المناهج غير متناسبة مع المدة الزمنية خصوصا لطلاب الصف الثالث الاعدادي مما ادي إلي زيادة الضغط علي الطالب وولي الامر وزاد العبء المادي من تكثيف الدروس الخصوصية 

هناك تحفظات علي جدول الصف الأول والثاني الثانوي، أولا قلة الوقت المتاح للطلاب للإجابة والمعروف أن اسئلة النظام الجديد تعتمد علي التفكير والابداع، متسائلة: “فكيف يستطيع الطالب ذلك وهو تحت ضغط ان يكون الوقت محدود؟”، موضحة أن امتحان الطالب في أكثر من مادة في يوم واحد يعد إجهاد نفسي كبير، حيث أن مواد المرحلة الثانوية تحتاج مجهود للمذاكرة والحل فلا يصلح معها هذا النظام الذي تم في سنوات النقل.
 
وأضافت: "أن قلة عدد الأسئلة في المادة الواحدة يجعل الطالب الذي يخطيء في سؤال يخصم منه عدد درجات كبير".

وطالبت الحزاوي  بضرورة تعديل جدول الامتحانات  وجعل الطالب يمتحن في مادة واحدة فقط ، توفير نماذج استرشادية للامتحان المجمع  لطلاب الصف الأول والثاني
Advertisements

تعليقات Facebook