Advertisements

المديرة العامة لليونسكو تعليقا علي نقل المومياوات الملكية: "سنرى تاريخ الحضارة المصرية يتكشف أمام أعيننا"

السبت 03/أبريل/2021 - 04:13 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements

 قالت أودرى أزولاى المديرة العامة لليونسكو، إن إعادة إيواء المومياوات "يمثل نهاية الكثير من العمل لتحسين الحفاظ عليها وعرضها". 


وأضافت المديرة العامة لليونسكو، التى تزور مصر حاليا لحضور فعاليات الموكب الملكى لنقل المومياوات الملكية الفرعونية،: "هذا يثير المشاعر فالأمر ليس مجرد نقل مجموعة من المومياوات - سنرى تاريخ الحضارة المصرية يتكشف أمام أعيننا".



تصدر إقرار الحد الأدنى للعلاوة الدورية وزيادة الحافز الإضافي إلي 375 جنيهاً بيان الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 27 مارس حتى 2 أبريل 2021.

وشملت قرارات مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قرار بإقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بواقع 75 جنيها شهرياًً، ودون حد أقصى لقيمة العلاوة والتي تحسب وفق الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2021، فضلاً عن الموافقة على إقرار علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بدءاًَ من أول يوليو 2021 تقدر بنسبة 13% من الأجر الأساسي، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ وبحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، ودون حد أقصى.



واستعدت مصر مساء اليوم السبت لنقل مومياوات 22 ملكا وملكة من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة بحى الفسطاط، وقالت أن الموكب الملكى الذى سيجوب شوارع القاهرة، سيضم أقوى ملكة قديمة، وهى الملكة حتشبسوت.

 

  

 

 

Advertisements

تعليقات Facebook