السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق الفصل الدراسى الثانى بـ"كلية التجارة" اليوم بنظام التعليم الهجين

الأحد 04/أبريل/2021 - 11:02 ص
السبورة

أكد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، الدكتور جمال شحاتة، انتظام الدراسة اليوم الأحد للفصل الدراسى الثانى لطلاب الكلية الذين يتجاوز عددعم الـ57 ألف طالب، مؤكدا الانتهاء من إعلان جداول المحاضرات للطلاب على موقع الكلية.

 
وأشار شحاتة، إلى أن الكلية انتهت من ماراثون امتحانات الفصل الدراسى الأول أمس السبت، مؤكدا أنه لم يتم اكتشاف أى حالات كورونا منذ انطلاق الامتحانات وحتى آخر الأيام، وأنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال الامتحانات للحفاظ على صحة الطلاب، لافتا إلى أن بعض الطلاب قدموا اعتذارات عن أداء الامتحانات وتم قبول الاعتذارات.
 

وتابع العميد، أن الكلية ستطبق نظام التعليم الهجين خلال الفصل الدراسى الثانى، والذى يعتمد على تقديم أستاذ المادة محاضرة حضورية للطلاب ومحاضرة أون لاين، وذلك تنفيذا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة القاهرة.
 

وذكر شحاتة، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول خلال أيام قليلة، خاصة وأن الامتحانات كانت بنظام البابل شيت، ويتم تصحيحها إلكترونيا وتم الانتهاء من تصحيح أغلب المواد، وجار أعمال الرصد والتجميع تمهيدا لإعلانها.