Advertisements

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن اغلاق المدارس ووقف الدراسة فى رمضان

الإثنين 05/أبريل/2021 - 03:22 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا عاجلا بشأن اغلاق المدارس ووقف الدراسة فى شهر رمضان، والذى سوف يهل علينا خلال الاسبوع المقبل.


واضاف الدكتور الوزير ان الدراسة مستمرة فى شهر رمضان، ولن يتم اغلاق المدارس، مؤكدا ان حضور الطلاب فى المدارس اختياريا.


وقال وزير التربية والتعليم: "اللي مش عايز يجي يقدر يقعد في البيت، فالحضور اختياريا في جميع المدارس".


الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم قد اصدرت عددا من التعليمات الى سوف يتم تطبيقها خلال التيرم الثانى والتى جاءت كالتالى:

- سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مجمعة وليست كل مادة بمفردها، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوڤيد 19"، والحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.


- سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ورقيًا في المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.


- تم إلغاء نظام البابل شيت في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، تخفيفا على الطلاب، خاصة أن نظام البابل شيت يتطلب الإجابة في كراسات، فضلاً عن كونه يحتاج إلى جهود كبيرة من الطلاب والمعلمين والوقت لا يسمح بذلك.


- سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين لم يؤدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحاً أن الامتحان التكميلي يعقد في المدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية.


- أسئلة الامتحان التكميلي ستكون بنظام الاختيار من متعدد، موضحاً أنه يعتبر شرطا أساسيا لدخول الطالب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.


- مؤشر نتيجة الطالب في المنطقة الرمادية في المتوسطات القومية للدرجات، يعني أن تقدير الطالب ضعيف، ويحق له أداء امتحان دور ثاني.


- سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للمواد التي لا تضاف للمجموع عقب انتهاء امتحانات شهر مايو. 


Advertisements

تعليقات Facebook