Advertisements

التربية والتعليم تكشف اجراءات تصحيح الامتحانات الورقية للثانوية العامة

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 10:40 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتبت - هدى حسنى
 
Advertisements
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الاجراءات المتبعة لتصحيح امتحان شهرى ابريل ومايو لطلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام ورقيا، والتى اعلنت عنها حسب القرارات الوزارية التى اتخذها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بعدم الاعتماد على التصحيح الالكترونى، والذى تم استخدامه فى تصحيح امتحانات التيرم الاول، والاعتماد على التصحيح الورقى.


واضافت الوزارة ان عمليات تصحيح امتحانات الترم الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تكون ورقيا، موضحة أن الإدارات التعليمية تقوم بإعداد خطة لتصحيح الأوراق الامتحانية بالتبادل بين المدارس الثانوى التى تقع فى نطاق كل إدارة تعليمية لضمان الشفافية والنزاهة، على أن الإدارة التعليمية تتولى تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعة لها عن طريق اسطوانة مدمجة cd، بعد امتحانات شهر مايو تمهيدا لإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عبر تطبيق سيتم إخطار الإدارات التعليمية به لإعداد النتيجة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت القواعد المنظمة لامتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى، والتى يستعرضها موقع السبورة كالتالى:

1- يعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

2- يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.
 
3- نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أى درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.
 
4- درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل. 
 
5- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة. 
 
6- للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

Advertisements

تعليقات Facebook