الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاعلى للجامعات: ضرورة اضافة مقرري التذوق الفني والموسيقي ضمن لوائح الكليات

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 10:55 ص
السبورة

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمى، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد مصطفى لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب.
 
وبحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، أشار التقرير إلى مناقشة المجلس خلال اجتماعه عددًا من الموضوعات الهامة على مستوى الجامعات المصرية، منها استعراض: 

- تقرير تفصيلي عن الاختبارات الإلكترونية بالجامعات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020/2021، فى إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي، وتنفيذًا لخطة وزارة التعليم العالي في تطبيق وتعميم الاختبارات الإلكترونية.
 
- مشاركة 10 كليات بجامعات (عين شمس، حلوان، طنطا، بنها) في تجربة الاختبارات الإلكترونية بـ 34 مقررًا، وبحضور 2751 طالبًا، ومشاركة 275 عضو هيئة تدريس، 33 مدير نظام، 40 مراقبًا.
 
- التاكيد على إضافة مقرري التذوق الفني والموسيقي كمقررين اختياريين في لوائح الكليات العلمية والنظرية التي لا توجد فيها هذه المقررات.
 
- عقب المجلس على  نجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية بهذه الجامعات، وهو ما يساعد في نشر وترسيخ ثقافة الاختبارات الإلكترونية في المجتمع الجامعي، مشيرًا إلى نجاح جامعة قناة السويس في الاستعداد لتطبيق هذه التجربة، ورغبة جامعتي المنيا والفيوم في خوضها.
 
مناقشة استعدادات جامعة أسيوط لتنظيم الملتقى الرقمي القمي تحت عنوان "مصر الحضارة " لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، وبدء الجامعة في تسلم الأعمال المشاركة فى الفترة من "10 أبريل إلى 20 مايو 2021".
 
إضافة مجال جديد للأفلام الوثائقية ضمن فعاليات مهرجان المنصورة الرقمي للمواهب 2021 بعنوان "جهود مصر في إنهاء أزمة السفينة Ever Given الجانحة بقناة السويس وتعويمها" ليستمر تقديم الأعمال إلكترونيًّا على منصة المهرجان خلال الفترة من 1 - 30 أبريل الجارى.