Advertisements

التعليم توضح موانع اختيار رؤساء الكنترولات للعمل بامتحانات الثانوية

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:10 ص
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء المقابلات للأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء كنترولات بامتحانات الثانوية العامة 2021، على أن يتم الانتهاء من المقابلات نهاية الأسبوع الجارى.
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه سيتم الاستعلام الأمنى عن الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء كنترولات قبل تكليفهم رسميا، موضحا أن الكنترولات ستقوم بمراجعة استمارة التقدم للامتحانات للطلاب بعد انتهاء تسجيلها، مشيرة إلى أن جميع الطلاب انتهوا من مرحلة تسجيل الاستمارة وتسليمها للمدارس.
 
 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات منها

- ألا يكون العضو المتقدم صدر له قرار بالحرمان من أعمال الامتحانات أو حصل على جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا" الإنذار بالخصم من الأجر خمسة أيام، 

- ألا يكون العضو قد أحيل إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية.

- يشترط أن يكون من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

- ان يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام وفى هذه الحالة يمنع من الاشتراك فى أعمال الامتحانات كرئيس أو وكيل كنترول أو لجنة إدارة.
 
- الا يكون لدى المرشح أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتى الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية.

- أن يكون العضو الذى يتم انتدابه للعمل كرئيس لجنة مراقبة أو وكيل كنترول ورئيس لجنة إدارة أو وكيلا.

- أن يكون حاصلا على مؤهل عالى بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة وأن يكون كل رئيس اللجنة ووكيلها شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل 

- الحصول على تقدير ممتاز وخبرة فى أعمال الامتحانات لا تقل عن 3 سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة رئيس قسم" حجرة" أو وكيل قسم حجر.

- توافر السمات الشخصية والقيادية وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا على الصالح العام وألا يكون من العاملين بمدارس الثانوية العامة التابعة للجنة المرشح لها.


وجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أتاحت التقدم للعمل كرئيس كنترول ووكيل ورئيس لجنة إدارة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020،2021، وفق ضوابط محددة وذلك فى إطار استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة التى تعقد فى يوليو المقبل.
Advertisements

تعليقات Facebook