Advertisements

بالمستندات.. ''النائب العام'' ينتصر للمعلمين

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 07:27 م
قرارات-النائب العام
قرارات-النائب العام
 
Advertisements
تداول عدد من المعلمين مستند تضمن قرارات للنائب العام بشأن المعلمين تضمنت الآتي: 
 

- في حالة وقوع تعدي على المعلمين أو مديري، أو نظار المدارس، أو الإداريين أثناء مباشرتهم للعملية التعليمية، ونسب إليهم اتهام من ذلك ، يجب التنبيه عليهم وعلى إدارة المدرسة التي يتبعونها بالمثول أمام الشرطة، أوالنيابة في ميعاد يحدد بعد إنتهاء اليوم الدراسي، وبغير إجراء ينال من هيبتهم في محيط عملهم بالمدارس .


- يجب معاملة المعلمين، ومديري ونظار المدارس والإداريين ـ سواء كان مجني عليهم، أو شهود، أو متهمين ـ أثناء التحقيقات معاملة تحفظ كرامتهم، وتثبت هيبتهم، ولا يجوز إبقائهم بمقر النيابة إلا بالقدر اللازم للتحقيق، أوالتصرف في المحاضر.

- يجب استيفاء التحقيقات التي تجريها النيابة مع المعلمين، ومديري، ونظار المدارس، والإداريين ببيان الدرجة الإدارية التي يشغلها المتهم منهم، بالإضافة إلي استطلاع رأي رئيس النيابة الكلية، أو المحامي العام بها، أو المحامي العام الأول 




قالت مصادر مطلعة داخل ديوان وزارة المالية، إن الدكتور محمد معيط قد اعتمد منذ أيام مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أبريل الجاري.

وأضافت المصادر في تصريحات إعلامية أنه طبقا لتعليمات وزارة المالية فقد تم تقسيم الوزرات والهيئات الحكومية  لتصبح مواعيد الصرف خمسة أيام.

 
  
Advertisements

تعليقات Facebook