Advertisements

بالفيديو.. أحمد كريمة : فتاوي الإلهاء تصدر عن التيارين السلفي والشيعي وهما وجهان لعملة رديئة

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 08:59 م
أحمد-كريمة
أحمد-كريمة
 
Advertisements
أكد الدكتور أحمد محمود كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعه الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، علي أن دار الإفتاء المصرية دار عريقه،يقوم علي رأسها زميله الفاضل شوقي علام،وفتاواها سليمة وصحيحه، وغير مسيسة كما يدعي البعض.

وقال كريمة، خلال لقائة مع الإعلامية بسمة رمضان في برنامجها "حواديت بلدنا" الذي يعرض على قناه "المشهد"،  ان فتاوى الإلهاء تأتي من المتطفلين علي العلم، مثل التيار السلفي الوهابي، والتيار الشيعي والإثنان، وجهان لعمله رديئه، يثيران البلبلة لأنهم في خدمة الحكام وهما من يقال عليهم فتاوي مسيسة،لكن الأزهر الشريف ودار الإفتاء غير مسيسين نهائيآ .

ويعد الدكتور أحمد محمود كريمة  أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، ولد في محافظة الجيزة، ولم يكتف بتدريسه للشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر فحسب، بل حرص على أن يتولى أيضاً إلقاء الخطب وإقامة الندوات بالمساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة.

 كما تخصص في نشر تعاليم الدين الإسلامى عبر العديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية داخل مصر وخارجها. درس العلوم الشرعية بالأزهر الشريف وقام بالعمل الدعوي في مساجد وندوات ومراكز شباب وقصور الثقافة والقوافل الدينية بالمحافظات. كتب في صحف ومجلات تخصصية.

 وقدم أحاديث في برامج إذاعية وتليفزيونية بمصر وخارجها لمدة 40 عاماً. قام بالتدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية «المعاهد العلمية» بالسعودية من 1981 حتى 1985. درس العلوم الشرعية ووضع منهج التربية الإسلامية لسلطنة عمان من 1997 حتى 2003. حصل علي درجة العالمية «الدكتوراه» في الفقه مع مرتبة الشرف الأولى ويعمل أستاذاً للشريعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بالقاهرة
Advertisements

تعليقات Facebook