Advertisements

"داليا الحزاوي" تطالب وزارة التربية والتعليم بمزيد من الايضاح بشأن "ورقة المفاهيم"

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:16 ص
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
 
Advertisements
قالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، إن الائتلاف يشيد باستجابة وزارة التربية والتعليم، لمطالب أولياء الأمور والتي تضمنت توفير نماذج استرشادية للامتحانات متعددة التخصصات للصف الاول والثاني الثانوي  من أجل تدريب الطلاب علي  النوعية من الامتحان والتي لجأت إليها الوزارة من أجل تقييم الطلاب بالتيرم الثاني .


وأوضحت"دليا" في بيانا للإتلاف أنه يجب على الطلاب الاطلاع علي تلك النماذج وحلها لاهميتها في معرفة شكل ورقة الامتحان متعدد التخصصات.

وطالبت" الحزاوي" بتوفير ورقة مفاهيم للمواد العلمية "الفيزياء- الكيمياء - الأحياء -الرياضيات"  للمدارس اللغات والتجريبية.

وتابعت دليا نرجو من وزارة التربية والتعليم مزيد من الايضاح  للقرار الخاص  بامكانية اضافة معلومات اضافية في ورقة المفاهيم هل يكون ذلك في نفس ورقة المفاهيم ام يستطيع الطالب كتابة اكثر من ورقة للمعلومات الاضافية لكل مادة ويدخل بهم لجنة الامتحان  وليس السماح للطالب الدخول بالكتاب المدرسي افضل لأن الامتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ كما صرحت الوزارة مرارا وتكرارا  .
 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد صرح سابقا أن فكرة الكتاب المفتوح أن الطالب لا يرهق نفسه بحفظ معادلات رياضية صماء أو مسميات متعددة ولكن عليه أن يتأكد من الفهم العميق للموضوعات لأن الأسئلة تركز على قياس الفهم ولن تكون إجابتها في الكتاب مباشرة خصوصا ان طلاب الشعبة الادبية يحتاجوا الاطلاع علي الخرائط لتسهل عليهم الاجابة.
Advertisements

تعليقات Facebook