Advertisements

جامعة الإمام محمد بن سعود توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نجران

الخميس 08/أبريل/2021 - 03:16 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
قام الدكتور أحمد بن سالم العامري، رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اليوم، بالتوقيه علي مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة نجران الدكتور فلاح بن فراج السبيعي، بحضور عدد من المسؤولين.

وتهدف المذكرة إلى تنفيذ أوجه التعاون المشتركة وتبادل الخبرات بالبرامج العلمية التي تخدم الطرفين، إضافة إلى بناء شراكة إستراتيجية للتعاون وتنفيذ الخدمات الاستشارية والبحثية والتقنية وتوفير الخدمات المساندة والدخول في استثمارات مشتركة بين الجامعتين.

إلي جانب الاستفادة من المباني الدراسية و تنفيذ البرامج والمسارات التدريبية المختلفة، ومد جسور التعاون في الجوانب العلمية والبحثية والتدريبية والاستثمارية.

وتعد جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جامعة سعودية حكومية تقع في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، أسست سنة 1373هـ -1953 ممثلة في كلية العلوم الشرعية (وتُعرف الآن بكلية الشريعة) وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة في عام 1394هـ-1974، وقد وضع حجر أساس مبناها الجامعي الحالي في 5 يناير، 1982 في عهد الملك خالد. وتم ٱفتتاحها في العام 1990. 

وفيها 70 معهدا علمياً داخل المملكة وفرع لخدمة المجتمع في محافظة الأحساء، وثلاثة معاهد خارج المملكة في كل من اليابان وإندونيسيا وجيبوتي.
Advertisements

تعليقات Facebook