الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. "هندسة القاهرة" تفوز بالمركزين الأول والثاني في مسابقة شيل العالمية

الجمعة 09/أبريل/2021 - 12:50 م
فريق-هندسة-القاهرة
فريق-هندسة-القاهرة

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن فريق كلية الهندسة بالجامعة، قد فاز المركزين الأول والثاني في مسابقة ماراثون شيل البيئي العالمية لفرق الجامعات Shell Eco-marathon، وذلك بعد أن شارك ضمن أكثر من 89 جامعة مشاركة في المسابقة؛ محقق تفوقا على فرق عدد من جامعات أوروبية وأفريقية.


وقد فاز فريق كلية هندسة القاهرة بالمركز الأولى في فئة ابتكار التصميم والمحاكاة ALTAIR-Simulator Innovate Award وهي جائزة لتعظيم الاستفادة من حزمة برامج تصميمية للمساعدة في تصميم السيارات بشكل أمثل (ومعها جائزة مالية 1500 دولار).

كما فاز الفريق بالمركز الثاني في فئة التواصل المجتمعي والتوعية Communications Award بأهمية دور السيارات الصديقة البيئة (ومعها جائزة مالية 750 دولار). 

وذلك إلي جانب حصول الفريق على المركز الخامس بمسابقة السيارات ذاتية القيادة Autonomous cars لتطوير برامج القيادة الذاتية للسيارات الصغيرة.

وقد أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بما حققه فريق كلية الهندسة، وهنأهم بفوزهم بالمركزين الأول والثاني في ماراثون Shell البيئي العالمي، وقرر صرف مكافآت متميزة للطلاب المشاركين وهيئة الإشراف.

كان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري بتعيين الدكتور أحمد الشريف عميدًا لكلية العلوم جامعة القاهرة.

من جانبه هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور أحمد عبده علي الشريف الأستاذ بكلية العلوم بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعينه عميدًا لكلية العلوم لمدة 3 سنوات.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد الشريف قد شغل منصب وكيل كلية العلوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم وكيلًا لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ثم قائمًا بأعمال عميد الكلية.