السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التعليم تحدد موعد البروفة الأولى لـ"امتحانات الثانوية العامة".. تعرف عليه

السبت 10/أبريل/2021 - 07:28 م
السبورة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا موقعا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لجميع المديريات التعليمية، أكد خلاله على ضرورة تنفيذ قراراته الاخيرة بخصوص امتحانات الثانوية العامة التجريبية.

حيث نص هذا الخطاب على ان وزارة التربية والتعليم قررت عقد 3 امتحانات تجريببة “بروفات”  إلكترونية لطلاب الثانوية العامة الذين تسلموا اجهزة تابلت من الوزارة .


وشددت الوزارة، على أن اول هذه الامتحانات التجربيبة لطلاب الثانوية العامة سيعقد في شهر ابريل  تحديدا في ايام 18 و 20 و 22 ابريل لقياس كفاءة اجهزة التابلت، عمل محاكاة كاملة لاختبار المعدات والشبكات ، واجراء تجربة عملية لأكواد وكلمات المرور الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة .

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم:
سيكون امتحان ابريل تجريبيا بالتابلت في اللجان ، والهدف منه ليس الأسئلة او الجزء الفني أو الأكاديمي،  حيث ستكون اسئلته لا علاقة لها بالأسئلة الحقيقية للمنهج "بل ستكون أسئلة مثل ما اسمك ولونك المفضل ... إلخ"، فهي مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الاكاديمية هدفها فقط اختبار الشبكات وحل المشكلات التقنية سواء في الجهاز أو الشبكات او المدرسة.

- أن امتحانات ابريل ستعقد على 3 ايام لان الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، وسيكون الامتحان لمدة ساعة فقط او اقل "مش امتحان نذاكر له".


-  ثاني هذه الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة سيعقد في مايو في الوحدة الاولى والثانية في كل مادة وفقا للجدول التالي :

الأحد 23 مايو 2021

- اللغة العربية "من 10 لـ 11 صباحا".  

- اللغة الانجليزية "من 11:30 صباحا لـ 12 ظهرا". 

- اللغة الثانية "من 12:30 ظهرا لـ 1 ظهرا".