الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انتفاضة طلابية لنصرة عميد التربية الرياضية بسوهاج

السبت 10/أبريل/2021 - 07:34 م
أرشيفية
أرشيفية

أدعى عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية، بجامعة سوهاج، من خلال منشورات لهم على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك، أن الدكتور إبراهيم البرعى، عميد الكلية، يديرها بطريقة سيئة إضافة الى اتهامهم له بديكتاتورية القرار، وعلق طلاب الكلية على هذه المنشورات بردود تنفى هذه الإتهامات.

حيث قال فادى المنصورى، طالب بالكلية إن الدكتور إبراهيم البرعى، من أكثر الشخصيات المحترمه والمنصفة والناصر للطلاب، كما يقف بجوار جميع الطلاب ولا يظلم أحد ويساوى بينهم فى حقوقهم. 

وأكد محمود يوسف، طالب بالكلية، أن الدكتور إبراهيم البرعي، عميد تربية رياضية، لا يمتلك عربية مثل باقى أعضاء هيئة التدريس، وعندما يركب مواصلات وتكون بجواره بنت يترك كرسى فاضى بينهم ويدفع أجرته إحتراما وتقديرًا لها، مضيفًا أنه الدكتور الوحيد الذى يتحدث الى الطلاب ويستمع لمشاكلهم كما أنه محبوب من جميع طلاب الكلية. 

وأضاف يوسف أن الدكتور إبراهيم البرعى، عميد تربية رياضية بسوهاج، يرفض استغلال الطلاب من خلال الشيتات، مشيرًا الى أنه ديناموا متحرك بين مدرجات الكلية وملاعبها للتأكد من وجود الدكاتره فى المحاضرات، وإذا وجد أى تقصير من المحاضرين يقوم بمحاسبتهم قانونيا. 

فيما قالت بوده الباهى، طالبة بالكلية، أن الدكتور إبراهيم البرعى، عميد تربية رياضية بسوهاج، يراعى الله فى طلابه، وإمتحاناته سهلة وجميع الطلاب بتدعيله، كونه يدعم كل الطلاب على عكس أساتذة الكلية حيث أنهم يتعاملون مع الطلاب بأساليب غير إنسانية. 

وأكد خالد محمد، طالب بالكلية، أن هذه المنشورات حملة ممنهجة ضد الدكتور إبراهيم البرعى، عميد تربية رياضية بسوهاج، حيث أنه شخصية مستقيمة ويتعامل بما يرضى الله فى شغله ومع الطلاب. 

وعلقت إسراء عادل، إحدى طالبات الكلية، قائلة إن " الدكتور إبراهيم البراعي، أحسن دكتور في الكليه كلها، وبيقف جمب الطلبه وبيجيب حقهم من الدكاتره اللي عايزين يمشوا الكليه بالوسطه والكوسه وهما بيعملوا دا كلو ببوستاتهم المعفنه دي عشان هو مش ماشي ع هواهم وبيعاملهم بما يرضي الله". 

وكشف طاهر على، أحد الخريجين، أن خلال دراسته بالكلية كانت عزبه ومحسوبيه، قائلاً أنها " منضفتش غير ف السنه اللي اتخرجت فيها لما مسكها سيادة العميد الدكتور ابراهيم البرعي، وأشهد له أنه كان يراعي جميع الطلاب بإعتبارهم أبناءه ودي شهادة حق امام الله، ودائما اللي ماشي مظبوط مكروه". 

وجدير بالذكر أن المئات من تعليقات الطلاب تنقل صورة طيبة وحسنة عن الدكتور إبراهيم البرعى عميد الكلية، والتى تؤكد إفتراء أعضاء هيئة التدريس على هذه الشخصية المستقيمة.