الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة البريطانية تهنىء الدكتورة "سارة عبد السلام" بعد حصولها على جائزة الدولة التشجيعية

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 03:03 م
الدكتورة سارة عبد
الدكتورة سارة عبد السلام

قدمت رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، فريدة  خميس، التهنئة للدكتورة سارة إبراهيم محمد عبد السلام الأستاذ المساعد بالجامعة، وذلك بعد حصولها على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الأساسية - فرع الرياضيات.


 

وقالت فريدة خميس إن الدولة في عهد الرئيس السيسي باتت تقدر قيمة العلم وتعمل على تشجيع المتفوقين، حيث يعمل الرئيس على بناء الدولة منذ تولية منصب رئيس الجمهورية.

 

وفي ذات السياق وأعرب  القائم بأعمال رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور يحيى بهي الدين، عن ساعدته بتكريم الدولة للدكتورة سارة عبد السلام وحصولها على جائزة الدولة التشجيعية وهو ما يعد تكريم لجميع أبناء الجامعة البريطانية.

 

 

 

فيما وجهت الدكتورة سارة عبد السلام الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية، الشكر للدولة برئاسة  السيسي على تكريمها ومنحها جائزة الدولة التشجيعية، و أشادت بدعم مجلس أمناء الجامعة وإدارتها وتوفير كافة الإمكانيات التي أهلتها للحصول على هذه الجائزة الرفيعة.

 


وفي سياق أخر تصدرت أنشطة معهد بحوث البترول عن شهر مارس تقريرا قدم إلي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار تضمن الآتي:



- جاء المعهد في المرتبة الأولى محلياً بمؤشر تأثير الابتكار، والمركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط بمجال الطاقة، والمركز الثاني على مستوى جمهورية مصر العربية بمجالي الطاقة والكيمياء. 



- عدد الأبحاث المنشورة في المجلات المفهرسة عالمياً "٣٥" بحثا، والمشاركة في "٧٤" ورشة عمل وندوات.