الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوي تناشد "التربية والتعليم" تحميل نماذج استرشادية نماذج استرشادية للثانوية العامة

الخميس 15/أبريل/2021 - 02:06 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء أمورمصر، إن عدد كبير من طلاب المرحلة الثانوية يواجهون صعوبة متابعة التحديثات الخاصة بالتابلت .

وناشدت الحزاوي  كل الطلاب بضرورة الاهتمام بالحضور للامتحان التجريبي الاول الذي سينعقد أيام ١٨ و ٢٠و ٢٢ ابريل الجاري للاطمئنان علي التابلت من حيث الجزء الفني امكانية الدخول علي المنصة خاصة بالامتحان وكلمة المرور وكلمات السر هذا بالاضافة هذه الامتحانات مدتها ساعة واحدة فقط وليس هناك اي ضغط علي الطالب في الصيام في المذاكرة او المراجعة .


وتابعت الحزاوي في تصريح خاص لـ"السبورة" نتمني ان الوزارة تستجيب لمطالبات أولياء الأمور وتحميل نماذج استرشادية لهم حتي يتعودوا علي شكل الامتحان وللاسف هناك الكثير من اولياء الامور اشتركوا في منصة حصص مصر للحصول علي نماذج استرشادية ومراجعات ولكن حتي الان لم يتم تحميل ذلك.


وفي سياق أخر أعلنت الإدارات والمديريات التعليمية، عن الإنتهاء  من الامتحانات التكميلية وذلك للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات التيرم الأول، لصفوف الشهادة الإعدادية والأول والثانى الثانوى والتى تم عقدها في نهاية شهر فبراير وبداية مارس ، حيث شهد اليوم الخميس أداء الطلاب الامتحان كأخر يوم فى الاختبارات التكميلية.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان التكميلى لطلاب الصف الثالث الإعدادى عقدت للطلبة الذين تخلفوا عن امتحان التيرم الأول أو لم يحصلوا على 50% بالامتحان المجمع الذى عقد يوم 7 مارس الماضى أو لم يحققوا 25% فى مادة أو أكثر.