الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خالد عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول اجتماع المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث

الخميس 15/أبريل/2021 - 03:12 م
أرشيفية
أرشيفية

تلقي وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا تناول شئون الدراسات العليا والبحوث.

وتضمن التقرير التالي:

- ناقش المجلس عددًا من الموضوعات  بشئون الدراسات العليا والبحوث على مستوى الجامعات ، منها إعداد تصنيف للجامعات المصرية يعتمد على المعايير التالية "جودة النظام التعليمي، التميز المؤسسي، البحث العلمي، التحول الرقمي، الإبداع وريادة الجامعة، والمشاركة المجتمعية، البعد الدولي، دعم الأنشطة الطلابية".

- تأتي هذه الجهود  في إطار السياسة العامة للدولة الهادفة إلى التطوير الدائم لوضع الجامعات المصرية في التصنيف الدولي للجامعات، مشيدًا بما حققته الجامعات المصرية من ارتفاع ملموس في التصنيفات الدولية

-أعرب المجلس عن توقعه في ظل دعم الدولة وقيادتها السياسية للتعليم العالي والبحث العلمي استمرار تحسن ترتيب الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية المختلفة لتفرض نفسها أكثر على خريطة الجامعات العالمية.


- مناقشت مقترحات لتذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا بالجامعات المصرية، وذلك فيما يخص التسجيل، والتشكيل، والمناقشة، وإجراءات القبول بمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

- مناقشة استكمال إنشاء وحدات متابعة المبعوثين بالجامعات المصرية.
 


أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط ، أنه سيتم تقديم مواعيد صرف راتب شهر أبريل الحالي، بحيث تبدأ اعتبارًا من الأحد 19 أبريل بدلاً من يوم الخميس 23 من الشهر نفسه.

 حيث تقرر بدء صرف رواتب العاملين في 18 وزارة وهيئة يوم 19 أبريل، ثم بدء صرف رواتب 10 وزارات يوم 20 أبريل، ثم بدء صرف رواتب 16 وزارة وهيئة يوم 21 أبريل، ثم بدء صرف رواتب 9 وزارات وهيئات يوم 22 أبريل، مشيرًا إلى أنه تم إعلان مواعيد صرف راتب شهر أبريل الحالي المحددة لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها بمنظومة الدفع الإلكتروني،  الخاصة بالوزارة.

وتابعت الوزارة في بيانا لها أن الامتحان الذى عقد باليترم الأول والامتحان التكميلى بدون احتساب درجات وإنما اجتياز فقط