الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير الخارجية يعلن عن مصادر تمويل سد النهضة الإثيوبي

الخميس 15/أبريل/2021 - 04:26 م
أرشيفية
أرشيفية

أكد وزير الخارجية، السفير سامح شكري، أنه لا توجد دول تقوم بتقديم تمويلم لسد النهضة بشكل مباشر، مشيرا إلي أن كل الشركاء الدوليين تعلم أن المشروع محل خلاف فلا تتورط في هذا الخلاف".

وأضاف وزير الخارجية في تصريحات له خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمحلس النواب، اليوم" نحن لا نعيش في عالم مثالي موضحا أن هناك شركات تابعة لبعض الدول تسعي للحصول علي مصالح مالية من خلال القيام بالمشاركة بتمويل بناء سد النهضة".

وتابع شكري أنه لم يتم القيام بعمل دراسة للأضرار البيئية لبناء سد النهضة على البلاد المحيطة بالنيل الأزرق"، مؤكدا أن بعض الأموال تصل لدولة إثيوبيا علي هيئة تمويل تنموي إنساني لدعم متطلبات الشعب الإثيوبي".


أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي،  على ضرورة الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وذلك من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا، وخصوصا بعد تزايد أعداد المصابين في الأيام الماضية.

وطالب رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ بضرورة قيام الجهات المعنية بالعمل علي تطبيق الغرامات الفورية على جميع المخالفين، إلي جانب مراعاة عدم التزاحم بالأسواق والأماكن العامة.