الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خالد عبد الغفار يستعرض تقريرًا بشأن أداء قطاع التنمية والخدمات بالوزارة

السبت 17/أبريل/2021 - 01:15 م
أرشيفية
أرشيفية

استعرض وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي تقريرًا بشأن الأنشطة المختلفة لقطاع التنمية والخدمات بالوزارة خلال الفترة الماضية.

وتضمن التقرير التالي:

- قيام القطاع بعدة برامج وأنشطة تستهدف رفع الكفاءة الإدارية والفنية للعاملين بالوزارة عن طريق التدريب، وتنظيم برامج ودورات تدريبية، وندوات وورش العمل سواء الداخلية المنفذة عن طريق القطاع أو بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلكترونيًا

- تنظيم ورشة عمل عن بعد بعنوان "التحول الرقمى للقادة الحكوميين"، وبرامج مهارات العمل عن بعد، والتفكير التصميمى للقادة الحكوميين، وقيادة التغيير، والتحول الرقمى للقادة الحكوميين، والبرنامج المتقدم للتحول الرقمى، بالإضافة إلى برنامج أساسيات الوظيفة العامة للسادة المرشحين للانتقال للعاصمة الادارية، وغيرها من البرامج التدريبية.

-الاهتمام بتنمية الجانب البشرى لدي موظفي وطلاب المعاهد التى تشرف عليها الوزارة، سواء كانت معاهد حكومية أو خاصة.

- الإشراف على تنفيذ ندوات لطلاب المعاهد العليا والفنية بالتعاون مع صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للتوسع فى نشر فكر العمل الحر.

- الكشف على عدد "221" موظف وموظفة بديوان عام وزارة التعليم العالي، وتم تحويل عدد "65" منهم لمستشفيات وزارة الصحة للاطمئنان على صحتهم وتلقى العلاج بالمجان بمقر المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي لتعم الاستفادة لأعضاء هيئات التدريس والإداريين و الطلاب.




قالت مصادر مطلعة داخل ديوان وزارة المالية، إن الدكتور محمد معيط قد اعتمد منذ أيام مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أبريل الجاري.

وأضافت المصادر في تصريحات إعلامية أنه طبقا لتعليمات وزارة المالية فقد تم تقسيم الوزرات والهيئات الحكومية  لتصبح مواعيد الصرف خمسة أيام.