الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الاهلى امام الزمالك فى سهرة رمضانية الليلة

الأحد 18/أبريل/2021 - 10:23 ص
الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

يلتقى الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى نظيره الزمالك، فى القمة رقم 121، اليوم الاحد الموافق 18-4-2021، فى سهر رمضانية تنظرها عشاق الساحرة المستديرة على مستوى جمهورية مصر العربية والشعوب العربية، كونها اقدم كلاسيكو فى منطقة الشرق الاوسط.


المباراة تأتى ضمن مؤجلات الاسبوع الرابع من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، وتقام المباراة على ستاد القاهرة الدولى، فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، حيث يمنى كل فريق نفسه بحصد الثلاث نقاط، فالاهلى يسعى للفوز من اجل مواصلة الزحف والانقضاض على القمة، والزمالك يسعى لتثبيت نفسه على قمة الدورى، خاصة وان الفريق الاحمر لعب اقل من الابيض بثلاث مباريات.

واكد موسيمانى على لاعبيه غلق المساحات امام مهاجمى الزمالك خاصة شيكابالا من ناحية اليمين، واشرف بن شرقى من ناحية اليسار، مع مراقبة يوسف اوباما صانع الالعاب جيدا، فى ظل تألق الثلاثة فى المباريات الاخيرة، خاصة وان كارتيرون يفضل ترك الاستحواذ للخصوم واللعب على الهجمات المرتدة، والذى يجيدها ثلاثى الهجوم.


ومن المتوقع أن يلعب به الأهلى القمة رقم 121 بتشكيل مكون من، على لطفى فى حراسة المرمى وأحمد رمضان بيكهام وبدر بانون ورامى ربيعة وأيمن أشرف فى الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج وأفشة وحسين الشحات "طاهر محمد" فى الوسط ومحمد شريف ومروان محسن فى الهجوم.


اما فريق الزمالك فاستعد جيدا لهذه المباراة، حيث يقدم مستوى متميز منذ قدوم الفرنسى باتريس كارتيرون، وقام بعقد جلسة خاصة مع محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الفريق لحسه على الدور الذى يقوم به مع اللاعبين سواء داخل الملعب او خارجه، مطالبا اياه بضبط النفس فى مثل هذه المباريات الكبيرة وعدم الانفعال والتركيز من اجل تحقيق اهم ثلاث نقاط فى هذه الفترة.

ودرس كارتيرون المدير الفنى للزمالك نقاط القوة والضعف فى النادى الاهلى من خلال دراسة اخر مباريات الاحمر فى بطولة دورى ابطال افريقيا والذى نجح فى الصعود الى ربع نهائى البطولة، وكيفية ايقاف مفاتيح اللعب للفريق الاحمر المتمثلة فى محمد مجدى افشة، وحسين الشحات ومحمد شريف. 


ومن المتوقع ان يمثل الزمالك فى هذه المباراة كل من محمود عبد الرحيم "جنش" فى حراسة المرمى ومحمد عبد الشافى ومحمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام وطارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى ويوسف إبراهيم "أوباما" والمفاضلة بين محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد سيد "زيزو" وفى الهجوم سيف الدين الجزيرى أو مروان حمدي.