الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليق غير لائق من طارق شوقى على سقوط السيستم فى الامتحان التجريبي للثانوية يثير غضب أولياء الأمور

الأحد 18/أبريل/2021 - 10:11 م
طارق-شوقي
طارق-شوقي

علق وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، علي ردود أفعال أولياء الأمور بشأن سقوط سيستم الامتحان فى أول ساعات بأول أيام الامتحان التجريبي للثانوية العامة،  قائلا "أن كل هذا يتم مناقشته مع مهندسي التطوير في المدرسة وليس هنا على الاطلاق ولا ادري ما هدف هذا فعلا على الواتساب؟".


وأضاف وزير التربية والتعليم"عندما طالبت أحد أولياء الأمور أسماء المدارس التي عمل بها السيرفر، علق الوزير: «حضرتك تريدي أن نعطيكي اسماء ٢٢٠٠ مدرسة حول الجمهورية؟». 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت في بيانا لها، علي نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط" الفايبر"، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب - طالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local" وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.