الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بالفيديو.. النائب سامح عاشور تعليقا علي رفض تعديل "الثانوية العامة": "الأمر صدم المجلس"

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 02:37 ص
أرشيفية
أرشيفية

قال عضو مجلس الشيوخ، النائب سامح عاشور، في مداخلة مع  الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامجه "90 دقيقة" إن أهم أسباب رفض المجلس مشروع قانون تعديل نظام الثانوية العامة، أن مشروع القانون به عوار دستوري. 

وأشار "عاشور"، إلى أن نص المادة 28 مكرر من مشروع القانون تتضمن تعديلات تتعلق بجدولة الثانوية العامة على 3 سنوات، فضلًا عن أن هناك مادة تتضمن إمكانية تحسين المجموع في بعض المواد أو كل المواد بمبلغ لا يقل عن 5 آلاف جنيه، معلقًا: "الأمر صدم المجلس".

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المواد تعد مخالفة صريحة لمبدأ تكافؤ الفرص، ومجانية التعليم، لافتًا إلى أن جدولة الثانوية العامة على 3 سنوات سيمثل ضغطًا على أولياء الأمور، وهو أمر لا يحتمله المواطن، متسائلًا: "ما جدوى طرح هذا الموضوع".


وقعت مشادة كلامية خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، بين أعضاء المجلس والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، طوذلك علي خلفية رفض النواب لمشروع قانون بتعديل قانون التعليم بشأن نظام الثانوية العامة.
 
وكانت المشادة الكلامية بعد بتوجيه شوقي، اللوم إلي أعضاء المجلس وذلك بعد رفض النواب لمشروع القانون، متهما المجلس الشيوخ بإعاقة سياسة الدولة لتطوير التعليم.