الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

القيادة السياسية تجدد الثقة في "بيومي" لرئاسة جامعة مدينة السادات

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:54 م
السبورة

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء 21 ابريل 2021 قرارًا بتجديد الثقة للأستاذ الدكتور. أحمد محمد بيومى رئيساً لجامعة مدينة السادات حتى بلوغه سن التقاعد، وبهذه المناسبة قامت جامعة مدينة السادات ممثلة في نوابا وعمداء وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب بتهنئة الاستاذ الدكتور. أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة على استمرار سيادته رئيسا للجامعة وأعربت الجامعة عن سعادتها بهذا الاختيار الذي يؤكد ثقة القيادة السياسية في قيادات وأساتذة الجامعة والخبرات العلمية بها. 


وقد تولي «بيومي» مسئولية رئاسة الجامعة بالقرار الجمهوري رقم (127) لسنة 2017 لمدة أربع سنوات انتهت في 17/3/2021، وخلال تلك الفترة حققت جامعة مدينة السادات إنجازات ملموسة في مختلف القطاعات، والعمل بروح الفريق وترسيخ ثقافة المؤسسة داخل إدارات وكليات ومعاهد الجامعة معتمدين على أسس علمية وتقنية تتواكب مع متطلبات العصر الحديث. 


كما نجح «رئيس الجامعة» في إنجاز العديد من المشروعات والملفات الهامة داخل الجامعة من بينها استمرار العمل بالمنشآت الجديدة واستكمال الهياكل الأكاديمية والإدارية بالجامعة، كما حققت الجامعة في عهده تقدما ملموسا في التصنيفات الدولية والمشروعات البحثية كان اخرها اصدار تصنيف ويبومتريكس (يناير 2021) حيث تقدمت الجامعة عالميا 2466 مركزا على مستوى العالم لتحقق المركز 3646 من بين 12000 جامعة على مستوى العالم (حيث كانت الجامعة في المركز6112 في يوليو 2020) ، بالإضافة إلى تحديث وتطوير بنيتها الأساسية وبرامجها الأكاديمية والبحثية والوصول إلى نظام إداري كفء وفعال قادر على مواكبة التغيرات في مختلف المجالات. 


 كما تقدم الدكتور بيومي بخالص الشكر لفخامة رئيس الجمهورية ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ولكل من تقدم إليه بالتهنئة، كما عبر عن ثقته الكبيرة في أسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في الاستمرار بالعمل سوياً كفريقٍ واحدٍ من أجل النهوض واستكمال مسيرة العطاء والتنمية في مختلف القطاعات داخل الجامعة كما أكد سيادته أنه سيواصل العمل جاهداً على أن تكون هذه الجامعةُ مركزاً تنويرياً وحضارياً ينشر العلمِ والمعرفةِ في أرجاء المجتمعِ. 


والجدير بالذكر أن الدكتور بيومي حصل على درجة الدكتوراه من جامعة قناة السويس، بعد بعثة للإشراف المشترك بجامعة جيسن بألمانيا، كما كان يشغل مناصب عدة في فترات سابقة أهمها وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الصحة والامراض المشتركة، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حتى تعيين سيادته في منصب رئيس جامعة مدينة السادات.