الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

افتتاح غرفة تخدير بمستشفى أسنان الجامعة البريطانية

الأحد 25/أبريل/2021 - 04:32 م
الدكتورة فريدة خميس
الدكتورة فريدة خميس

أعطت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، إشارةً الافتتاح الرسمي لغرفة عمليات البنج الكلي لجراحات الوجهوالفكين، المجهزة بأحدث ما توصل إليه الطب في العالم ، من أدوات تخدير وأجهزة مكملة، بمستشفى طب الفم والأسنان بالجامعةالبريطانية، والتي افتتحها الدكتور طارق عباس عميد الكلية، وذلك في إطار سعي الجامعة ، وفي إطار المبادئ والقيم التي رسخها مؤسسهارجل الصناعة الراحل ، محمد فريد خميس للنهوض بالمنظومة العلمية والصحية والخدمية .


وأوضح الدكتور عمرو أمين ، رئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين بالكلية ، أن غرفة العمليات هذه تأسست باشراف الدكتور طارق عباس ،عميد كلية طب الفم والأسنان ، علي أحدث مستوي وصل إليه الطب والجراحات في العالم، و بدعم من الدكتور محمد الخطيب ، المدير الطبيلمجموعة النساجون ،  وبالتعاون مع مستشفي خميس التخصصي.


وأضاف أمين : تم التعاقد مع الدكتور رأفت محفوظ ودكتور صامؤيل فايز ، لتحمل مسؤلية التخدير بالجامعة . مؤكداً أنه تم افتتاح غرفةعمليات البنج الكلي لجراحات الوجه والفكين في الثامن عشر من نوفمبر ٢٠٢٠، لتقدم خدماتها، وتم إجراء عشر حالات جراحية حتي الأنرغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وكذلك  إجراء أربع جراحات في شهر رمضان . 


وقال الدكتور طارق عباس عميد الكلية ، نقدم غرفة العمليات هذه إهداء لروح رائد الصناعةِ المصرية، و مؤسس الجامعة البريطانية فى مصر، و رئيس مجلس أمناء الجامعة الراحل محمد فريد خميس، الذى لم يتوانَ لحظة عن دعم العلم والبحث العلمى، و لم يدخر فى سبيله أى جهدأو مال، سواء في حياته أو بعد رحيله ، مشيداً بحرص رئيس مجلس أمناء الجامعة ، فريدة خميس علي استمرار وتواصل مسيرة التطويروالتحديث بالجامعة.


وأشار عباس إلى أن غرفة عمليات البنج الكلي لجراحات الوجه والفكين، تعد جوهرة مستشفى طب الأسنان بالجامعة البريطانية، حيث أشادبها السير الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى، والذي أكد أنها مجهزة لاستيعاب عمليات القلب المختلفة ، والقلب المفتوح .. 


وشهدت أول عملية استئصال لورم بالفك السفلى، مع استئصال نصف الفك السفلى وتعويض مفصل وعظام الفك فى نفس الوقت، وهوما يرتقي بمستوى العمليات التى يتم إجراؤها بالمستشفى ويذهب بها بعيداً. لذا أصبحت العمليات الأكثر تعقيداً تجرى في غرفة العملياتهذه بفضل ما تتمتع به من معدات وتقنيات حديثة.