الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعرف على طريقة استلام الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة.. واخر موعد للتسليم

الإثنين 26/أبريل/2021 - 10:54 م
السبورة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، تعليمات استلام الاستمارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

- الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطالب تشتمل على ثلاث استمارات "الاستمارة الإلكترونية، الاقرار، تحقيق الشخصية ورقم الجلوس، الإقرار الخاص بالمنازل، الإقرار الخاص بالراسبين" مع ضرورة توقيع الطالب وولى أمره على الاقرارات وتعتمد من المدرسة.

- 15 د الكتروني ويعتمد من المدرسة.

- أصل شهادة ميلاد حديثة.

- صورة بطاقة الرقم القومي وولي أمره.

- عدد 3 صور حديثة مقاس 4x 6 بشرط أن تكون مطابقة لصورة الإستمارة الإلكترونية ويكتب على كل صورة اسم الطالب بالكامل من الامام إلى الخلف وتختم من الخلف.

- طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات.

- ضرورة مراجعة المرشد التعليمي للمدرسة البيانات من حيث مواد التخصص واللغة الاولي، اللغة الثانية، الديانة، المواد المترجمة، مواد الرسوب.

- توضيح اللغة الأولي ولو كان الطالب معفي من اللغة الثانية يرفق صورة من طلب الاعفاء باستمارة التقدم موضحًا به الشعبة والمواد التخصصية التي يريد أن يؤدي الامتحان بها.

- على طلاب مدارس اللغات تحديد المواد المترجمة التي يريدون أداء الامتحان فيها.

-  للطلاب الراسبون يتم سداد مبلغ 18 جنيهًا نظير استخراج بيان درجات للطلبة الراسبين وتقوم المدرسة بارسالها في حوالة واحدة باسم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات.
 
-  لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والمنازل المستجدون يتم تسجيل الاستمارة بمعرفة الطلاب من المدرسة، بالإضافة إلى ارفاق بيان نجاح للصف الثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي ويتم التصديق عليها من شئون الطلبة بالمديرية.

- يتم تجميع كل 20 ايصال سداد الخاص برسم الامتحان في كشف مجمع ويتم تحصيل مبلغ 8 جنيهات من الطلاب  وسوف يتم سدادها بقسيمة مجمعة من المدرسة فور طلبها منهم بالنسبة للسنة الاولي والسنة الثانية مبلغ 410 .

- آخر موعد لتسليم الاستمارات يوم الخميس 1 مايو 2021.