الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

اول تعليق من طارق شوقى على الاخطاء سياسية داخل الامتحانات المجمعة لصفوف نقل الاعدادية

الخميس 29/أبريل/2021 - 10:42 م
السبورة

اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحويل ما تم تداوله من خلال مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، بشأن الاخطاء السياسية فى الامتحان المجمع لصفوف النقل بالمرحلة الاعدادية، والتى انتهت امس الاربعاء، بنهاية العام الدراسى لهذه الصفوف.


وقال وزير التربية والتعليم ان الموضوع قيد التحقيق فور علم وزارة التربية والتعليم بهذا الامر، وسوف يتم اعلان نتيجة التحقيق فور الانتهاء منه، مؤكدا ان الامتحانات المجمعة يتم وضعها من قبل المدرس وليس الادارة التعليمية.


الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تداولوا منشورًا ينص على: "بلاغ إلى د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم.. إدارة النزهة بمحافظة القاهرة أرسلت اليوم إلى المدارس ورقة الامتحان المجمعة للمواد خارج المجموع (دين وكمبيوتر ورسم)، بالإضافة إلى اللغتين - مستوى رفيع - لمدارس اللغات، وفى سؤال رقم 7 للغة الإنجليزية يقول ذهب المتظاهرون إلى ميدان التحرير وعدد منهم أصيبوا بجروح بالغة من قبل القوات العسكرية".


وقال المنشور: "هل من تفسير لهذا الاختراق الإرهابي لورقة امتحان رسمية للشهادة الإعدادية بدس معلومة خاطئة لمراهقين فى سن 15 عاما لإصابتهم بالبلبلة والغضب من الجيش المصري، وإنكار الواقع من حولهم فى نفس توقيت عرض دراما وطنية مؤثرة مثل مسلسلات الاختيار وهجمة مرتدة والقاهرة كابول، هذا غير تصدي مصر لمعركة الإبقاء على حقنا فى النيل وغيره من خطط التنمية".


واستكمل المنشور المتداول: "لابد من محاسبة من وضع هذا السؤال وأن تطهير الوزارات من الخونة، بات عملا ملحا لا يقل أهمية عن إتمام المشروعات القومية حتى لا يكونوا مثل السوس الذي ينخر لهدم كل ما يبنى".