الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم لـ طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية: ما علاقة كورونا بحدف المناهج.. «لنكف عن هذا النشيد»

الجمعة 30/أبريل/2021 - 08:53 م
السبورة

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بعد الإعلان عن انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل بعد امتحانات شهر أبريل ظهرت مطالبات بإلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة مثل الإعدادية والثانوية.


وقال الوزير: «يجب التأكيد أن وزارة التربية والتعليم لن تقوم بحذف أي وحدات من مناهج الشهادات العامة».


وتساءل "شوقى": «ما علاقة كورونا بحدف المناهج أو المواد غير المضافة للمجموع؟ وهل تتلاشى كورونا عند حذف الوحدة الأخيرة من المنهج؟».


ولفت وزير التربية والتعليم، أنه على الطلاب الاستعداد الكامل لامتحانات هذه الشهادات العامة، مضيفا: «أرجوكم جميعا تفهم الأمر، وعدم فتح هذا الموضوع مرة أخرى».


وأكد «الوزير» أنه لن يتم الحديث عن امتحانات الثانوية العامة وآلية امتحانات عمل المواد غير المضافة للمجموع قبل شهر يونيو القادم، مطالبًا بعد الحديث في الأمر قائلاً: «لنكف عن هذا النشيد».


وقال وزارة التعليم، قدمت كل ما تستطيع لطلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الخالة 2020-2021.


وأوضح أن الوزارة قدمت قنوات تعلمية ومنصات تعلمية وتم تأخير الامتحان عن موعده كل عام ولا توجد أي ذريعة واحدة لتلك الطلبات.


وقال «شوقي»: «أرجو عدم تكرار تلك الطلبات لأننا حسمنا الأمر، ويوجد متسع من الوقت أمام الطلاب للتحضير للامتحان أكثر من أي عام سابق مع وجود العديد من القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية والبث المباشر».