الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن تراجع مصر للمركز الاخير فى جودة التعليم

الأربعاء 05/مايو/2021 - 01:04 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا عاجلا بشأن الاخبار المنشورة بشأن تراجع مصر الى المركز الاخير فى جودة التعليم عالميا.


استنساخ ساذج لخبر قديم يعود الى عام ٢٠١٦
واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "تابعت ما دار خلال اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي من استنساخ ساذج لخبر قديم يعود الى عام ٢٠١٦  وتعجبت من سرعة النشر والمشاركة والتهكم والسخرية ولم يهتم الكثيرون "بالتحقق من صحة الخبر او مصدره" بل اعتبروه صحيحا بلا مرجعية من اى نوع رغم ان التحقق سهل جدا اذا حاولنا الدخول على موقع "المنتدى الاقتصادي العالمي" لنرى بأنفسنا إن كان صحيحا أم كذبا".


صدور هذا التصنيف في عام ٢٠١٦
وواصل وزير التربية والتعليم "ومن المؤسف ان يتبارز البعض في السخرية والتهكم من تعليم بلاده وان يشارك في جلب السخرية من دول شقيقة تقرأ ما نكتب عن أنفسنا.. لو كان هذا الخبر صحيحا وانا مصري احب وطني لتألمت على حالى بدلا من ان أجدها فرصة للتهكم ممن يحاولون جاهدين اصلاح هذا الخلل منذ أن صدر هذا التصنيف في عام ٢٠١٦.

 
ارتفاع التصنيف العالمى لمصر
وتابع الدكتور طارق شوقى "وقد علقت بنفسي في عام ٢٠١٦ على مشكلة جودة التعليم في مصر وكانت بداية التطوير الذي ارتفع بنا في تصنيف مؤشر المعرفة العالمي ( الصادر عن UNDP) وكذلك تصنيف USNews وكلها منصات عالمية يمكن التحقق منها".


احذروا الشائعات وحروب الجيل الرابع 
واختتم وزير التربية والتعليم "إحذروا الشائعات وحروب الجيل الرابع والتي تنتشر قبل موسم الامتحانات كل عام مثلما نرى هذه الايام وأرجو من الجميع التحقق من مصدر المعلومات وعدم الاكتفاء بقراءة أى خبر لاننا بذلك نساعد مروجي الاشاعات بعدم التحقق وبعدم محاسبة من ينشر كذبا".