الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل| مجلس الوزراء يعلن موقفه من آداء صلاة العيد

الأربعاء 05/مايو/2021 - 03:30 م
السبورة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء قد وافقت اليوم الأربعاء، على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.
 

الاوقاف تمنع الاجازات فى المساجد
وكانت وزارة الأوقاف عممت تبينهًا لها على جميع مديريات وإدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية بعدم السماح بأى إجازات أو راحات أو السماح بترك المسجد على مدار الأسبوع لجميع الأئمة والعمال والمؤذنين ومقيمى الشعائر من تاريخه وحتى صلاة يوم الجمعة 14 مايو.


استمرار التفتيش على المساجد
وأكدت الوزارة استمرار التفتيش على المساجد، وانعقاد لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالوزارة بشكل دائم على مدار الساعة، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات التباعد وغلق دورات المياه وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد أو أية موائد إفطار أو أية دروس أو خواطر دعوية قبل أو بعد الصلاة أو أثناء صلاة التراويح أو غير ذلك.


استمرار الالتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بربع ساعة
كما شددت الوزارة على مديرى المديريات بتوجيه الأئمة باستمرار الالتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بربع ساعة على الأكثر وغلقه بعد الصلاة بعشر دقائق على الأكثر، مع أخذ علم جميع مديرى الإدارات والمفتشين والأئمة وجميع العاملين بذلك وسرعة موافاة رئيس القطاع الدينى بأية مخالفة .


ممنوع صلاة التهجد بالمساجد
وحذرت وزارة الأوقاف الأئمة والعاملين فى المساجد، من السماح أو المشاركة فى صلاة التهجد بالمساجد، مؤكدة أنها ستنهى خدمة أى إمام أو عامل تثبت مشاركته أو السماح بصلاة التهجد داخل المسجد، وناشدت المصلين بصلاة التهجد فى المنازل قائلة: "صلوا التهجد فى بيوتكم".