الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير مدرسة بالمرج ينشر أسماء الطلاب الغير مسددين للمصروفات عبر «فيس بوك».. ومسؤل ادمن تعليم بلا حدود ترد بهشتاج

الأربعاء 19/مايو/2021 - 03:28 م
السبورة

قام مدير مدرسة رسمية لغات تابعة لإدارة المرج التعليمية، بنشر كشوف بأسماء طلاب في محاولة لحث أولياء امور الطلاب على سداد المصروفات الدراسية، قبل اتخاذ اجراء معهم من قبل إدارة المدارس الرسمية للغات بتحويل أبناءهم لمدارس حكومية عربي. 

الصف الرابع الابتدائي الغير مسددين للمصروفات الدراسية، وهو ما قابله أولياء الامور بحالة من الاستنكار والغضب من نشر أسماء أبناءهم على الملأ دون سابق انذار لهم.




وقال مدير المدرسة علي صفحته الشخصية فيس بوك، "أنه جاري تجهيز باقي أسماء الطلاب الذين لم يسدود المصروفات لارسالهم إلى المديرية يوم الخميس القادم، وبهذا يكون جميع أولياء الأمور على علم بما يتم حتى لا يلومنا أحد".

ثم نشر مدير المدرسة عبر صفحته علي فيس بوك، قرار ادارة المدارس الرسمية للغات والذي ينص على الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل مدارس اللغات حيال الطلاب المتخلفين عن سداد المصروفات الدراسية، فإنه يجب على المدارس التنبيه على  كافة أولياء الأمور بسداد المصروفات وإلا سيتم تحويل أبنائهم للمدارس الحكومية.

كما يمنح القرار الحق لمدارس اللغات في حجب نتيجة هؤلاء الطلاب وعدم إعلانها، وعدم التحاق الطلاب بالصف التالي إلا بعد سداد الرسوم المستحقة عليه، وفي حالة عدم استجابة ولي الأمر للسداد ينص القرار بأنه بعد إنذاره لثلاث مرات يتم إعداد مذكرة بأسماء الطلاب وعرضها على مدير الإدارة، لتحويلها إلى التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية بالإدارة لعمل اللازم لتحويل الطلاب للمدارس الحكومية.



وبعد أن قامت فاطمة فتحي أحد اولياء أمور المدرسة ومسؤل ادمن تعليم بلا حدود، بكشف ما حدث عبر الجروب التعليمي "حلقة وصل الوزارة وولي الامر"، الذي يضم مسؤلي وقيادات وزارة التربية والتعليم، حيث تساءلت "ولية الأمر "المسؤلين عبر الجروب، قائلة لهم نصا، "مساء الخير علي السادة الأفاضل، سؤال لمدارس التجريبيات هل فعلا صدر منشور أن ولي الأمر الذي لم يسدد مصاريف العام الحالي و ليس عليه أعوام سابقة أسمائهم ترسل إلى المديرية يوم الخميس، ومش المفروض أن بيتم اخطارنا بجواب علم وصول ولا تنشر أسماء اولادنا علي صفحات التواصل الاجتماعي".

وردا علي ذلك، عاود مدير المدرسة، مرة أخري للكتابة علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا نصا، "الناس زعلت لما نشرنا أسماء الصف الرابع.. طيب محدش يزعل لما العام القادم في أول العام يجد ان ملف نجله تم تحويله الي مدرسة حكومة من الان على جميع أولياء الأمور تسديد المصروفات المتأخرة لعدم تحويل الملفات الي المدارس العربي، و منصات التواصل الاجتماعي طريقة لابلاغ ولي الأمر خصوصا ان كل الخطابات التي ترسل عن طريق البريد تعود برد واحد هو لم يستدل علية خصوصا أن معظم أولياء الأمور غيرو محل سكنهم أو كانوا مقدمين ببطاقات مفبركة لإثبات محل سكن بالمرج".

وتابع مدير المدرسة قائلا، " للمره الأخيرة و بدون زعل رجاء تسديد المصروفات وان كانت لسيادتك الحق بعمل بحث لتقليل المصروفات بعد كده مفيش زعل  وكل واحد عارف اللي عليه ، وإدارة المدرسة على استعداد للوقوف بجانب الحالات المحتاجة
واللي بيزعل من النشر يسدد اللي عليه أو يتوجه للمدرسة" .


وردت فاطمة فتحي أحد اولياء أمورالمدرسة ومسؤل ادمن تعليم بلا حدود، فى منشور لها فى صفحتها على الفيس بوك هشتاج #التشهير_باسماء_ولادنا_عبر_صفحات_التواصل_الاجتماعي_خط_احمر 

واليكم نص الرسالة:

انا اعرف حاجه وحدة بس ان طالما إعداد كتيرة في مدرسة رسمية مدفعتش المصاريف يبقي حال الناس دي ربنا اللي عالم بيها ولازم يتعمل بحث حاله مش يتشهر بأسماء الولاد خصوصا أن أي منشور صادر بالمصاريف بيقول إخطار ولي الامر سواء بمراسلته أو اجراء مكالمة تليفونية ولم يذكر نشر الأسماء علي صفحات التواصل الاجتماعي والتشهير بيهم او حجب النتيجة.

خصوصا أن المصاريف المحصلة لصالح صندوق ودعم وتمويل المشروعات زادت السنه دي في ظروف استثنائية والطلبة ما استفادتش بالمصاريف غير أن اسمها يكون مدرج علي قائمة المدرسة.

*في حاجة صدرت غير دول ولي الامر ميعرفهاش!!؛