الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

«التعليم» تفاجئ طلاب الثانوية العامة بتعليمات جديدة.. تفاصيل

السبت 22/مايو/2021 - 07:30 م
السبورة

فجر مصدر مفاجأة من العيار الثقيل، قائلا إن وزارة التربية والتعليم تستعد لاجراء امتحان البروفة الثانية التجريبية للثانوية العامة المقرر انطلاقه غدا الأحد في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية.


وأكدت المصادر، أن الوزارة لم تبلغ أحدا من مسؤلي تلك المدرستين التي تم اختيارهم في محافظتي القاهرة والجيزة بإجراء الامتحان التجريبي وفق النظام الجديد للامتحان التي ترغب الوزارة في تجربته:

- بهدف حضور الطلاب للامتحان دون أي تخوف أو قلق.

- على أن يتم توزيع أوراق الإجابات المعدة على غرار البابل شيت فجأة على الطلاب لتأديته.

- يتم تقييم تجربة نظام الامتحان الجديد من خلال طلاب هاتين المدرستين، التي تهدف الوزارة لتعميمه حال نجاحه خلال امتحانات البروفة الثانية التجريبية.


- النظام الجديد للامتحانات الذي يربط بين النظامين الإلكتروني والورقي والتي قررت الوزارة عقده عبارة عن إجراء الامتحان عبر أجهزة التابلت المدرسي ووفقا لنظام البابل شيت، قائلة: "أسئلة الامتحان سوف يستقبله الطلاب عبر اجهزة التابلت المدرسي، ولكن سيتم توزيع ورقة إجابة منفصلة عبارة عن أن يقوم الطالب بكتابه بياناته الكاملة بها "الاسم - المدرسة - رقم جلوسه"، ومدون بهذة الورقة ارقام اسئلة الامتحان فقط ، على أن يقوم الطالب بالتظليل على رقم الاجابة الصحيحة في هذة الورقة".


- سيتم تجميع أوراق الإجابة من الطلاب على أن يتم تصحيحها داخل أحد مراكز الكنترول عبر أجهزة الماسح الضوئي. 

- يتم رفع تقرير مفصل لوزير التعليم عن تقييم تجربة الامتحان الجامع بين النظامين الإلكتروني والورقي " البابل شيت" .

- الهدف من عقد هذا الامتحان الذي يدمج بين النظامين الإلكتروني والورقي، هو تقييم التجربة، مؤكدة أنه في حال نجاحها سيتم تعميمها على طلاب الثانوية العامة في الامتحان التجريبي الثالث المقرر انعقاده منتصف يونيو، تمهيدا لتعميمه على الطلاب النظاميين في الامتحان الرسمي المقرر اجراؤه في ٤ يوليو القادم.

يذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي العامة، يستعدون لإجراء الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة غدا 23 مايو الحالي، حيث يعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة في مايو علي مدار 3 ايام ( ٢٣- ٢٥- ٢٧) مايو بهدف اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.


وجدير بالذكر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية، ويعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت.


وأوضحت الوزارة، أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة، حيث حددت وزارة التعليم للامتحان مدة زمنية لا تتجاوز الساعة داخل اللجان.

ويشمل الجدول الامتحاني التالي:

- الأحد 23 مايو:

اللغة العربية: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 11.00

اللغة الإنجليزية: تبدأ الساعة 11.30 وتنتهي الساعة 12

اللغة الثانية: تبدأ الساعة 12.30 وتنتهي الساعة 1 ظهرا

- الثلاثاء 25 مايو:

التاريخ - الفيزياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30

علم النفس- الأحياء - الرياضة البحتية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30

- الأربعاء 27 مايو:

الجغرافيا - الكيمياء: تبدأ الساعة 10 وتنتهي الساعة 10.30


الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية: تبدأ الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30