الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. وزير التربية والتعليم يوجه رسائل حاسمة عن عن "السيستم" ولجان الثانوية العامة

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 09:18 م
طارق-شوقي
طارق-شوقي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسائل حاسمة عن عن "السيستم" ولجان الثانوية العامة وذلك في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال شوقي "الامتحانات النهائية سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية".

وأضاف شوقي في تدوينته "وبالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية".

وتابع وزير التربية والتعليم "نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي".

واختتم شوقي تدوينته قائلا "في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات".



أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية أنه من المقرر أن يتم صرف الزيادة الجديدة الخاصة بالحافز الإضافى الشهرى للعاملين بالدلة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين وذلك بداية من يوليو المقبل.