الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزارة الصحة تحذر المواطنين من "الفطر الأسود": قد يؤدي إلي استئصال العينين أو الفك العلوي

الخميس 27/مايو/2021 - 12:04 م
الفطر - الأسود
الفطر - الأسود

أعلنت وزارة الصحة، عن بروتوكول علاج مرضي الفطر الأسود، مشيرة إلي أن العلاج يتم بستخدام أدوية مضادة للفطريات وذلك من خلال إشراف طبي كامل.
 
وأكدت تعليمات وزارة الصحة والتي نشرت علي صفحة الوزارة علي موقع "فيسبوك"، أنه إذا لم يتم السيطرة على المرض سوف يصبح الأمر خطرا، موضحة أن فترة العلاج من 4 لـ 6 اسابيع.

وحذرت الوزارة أنه في  بعض الحالت قد يتطلب العلاج  إجراء جراحة لاستئصال الأنسجة الميتة أو المصابة كإزالة العينين أو الفك العلوي من أجل وقف انتشار المرض.
 
وأوضحت الوزارة أنه في حالة لم يتم البدء في علاج الفطر الأسود في وقت مبكر فقد يتسبب في الوفاة وتصل معدلات الوفاة بين المرضي من 20 لـ 50 بالمئة وذلك للمصابين بأعراض شديدة .


نشر أحد المعلمين تدوينة علي جروب اتحاد معلمي مصر أكد فيها قيام وزارة التربية والتعليم بإرسال خطابات تصحيح الشهادةالاعدادية لـ"معلمي الابتدائي".


وقالت التدوينة "دي خطابات تصحيح الشهادةالاعدادية جاءت لمعلمي المرحلة الابتدائية الصفوف الاولى ونحن لانعلم شئ عن منهج الاعدادية ولم ندرسة بالفعل فكيف نقوم بتقدير درجات وتصحيح اسئلة من خلال نموذج اجابة اذا تجاوز التلميذ بالتعبير عنه فى سياق نفس المعنى نحن لا نعلم لاننا لا ندرس المنهج لاننا نعلم كل تلميذ بيعبر عن اجابته باسلوبة فإذا خرج عن سياق نموذج الاجابة ماذا نفعل ارحمونا من بتأنيب الضمير وظلم الطلبة".