الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

طلاب الشهادة الثانوية يناشدون التعليم بإتاحة تحديد لغة إمتحان مادة "الچولوچيا" من خلال إستمارة الطالب الإلكترونية

الجمعة 28/مايو/2021 - 06:47 م
مجدى مدحت مؤسس جروب
مجدى مدحت مؤسس جروب «نافذة على التعليم»

قال مجدى مدحت مؤسس جروب «نافذة على التعليم» إنه فوجئ هو وكثيرين من أولياء الأمور بطلب وزارة التربية والتعليم من طلاب الشعبة العلمية بالمدارس الخاصة والرسمية والمتميزة للغات للشهادة الثانوية ضرورة طباعة إقرار تحديد لغة إمتحان الطالب لمادة "الچولوچيا" وتسليمه للمدراس يوم الأحد.

وأشار مؤسس جروب «نافذة على التعليم» أن الوزارة قد تكون إتخذت هذا القرار المفاجئ وذلك عقب الإمتحان التجريبى الذى عقد يوم الخميس 27 مايو لمادة "الچولوچيا" والذى جاء لطلاب المدارس الخاصة والرسمية والمتميزة باللغة الإنجليزية برغم إنهم قاموا بدراستها باللغة العربية.

وقال مدحت أن إقرار تحديد لغة إمتحان الطالب لمادة "الچولوچيا" جاء متأخراً جداً خصوصاً وأن الوزارة تطالب الطلاب تسليم هذا الإقرار للمدارس يوم الأحد برغم أن كثير من الطلاب قاموا بالفعل بكتابة هذا الإقرار وقاموا بتقديمه لمدارسهم سابقاً عند تسليم الطالب لإستمارة التقدم لإمتحانات الشهادة الثانوية لمدرستة.

وليس خفى على وزارة التربية والتعليم قيام المدارس على مستوى الجمهورية بالإستعدادات النهائية لإمتحانات الشهادة الإعدادية والتى تبدأ فى الأول من يونيو مما قد يتسبب ذهاب طلاب الثانوية العامة لتقديم هذا الإقرار إلى هرج ومرج وزحام أثناء إنعقاد إمتحانات الشهادة الإعدادية.

وقال مدحت أن هذا القرار المفاجئ تسبب فى إستياء شديد من قبل الطلاب وأولياء أمورهم خصوصاً وأن الوزارة أوضحت مراراً وتكراراً أن تقليص زمن الإمتحانات التجريبية يرجع لحرصها الشديد على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب فى ظل إنتشار الوباء اللعين وتقليلاً لزمن تواجد الطلاب بالمدارس.
 
وناشد مدحت وزارة التربية والتعليم بإتاحة إختيار لغة إمتحان مادة "الچولوچيا" للطلاب من خلال الإستمارة الإلكترونية للطالب الخاصة بالتقدم لإمتحانات شهادة الثانوية العامة وذلك من خلال الحساب المدرسى الموحد للطالب Office 365 وذلك حفاظاً وحرصاً من الوزارة على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والمعلمين.