الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التربية والتعليم تكشف تفاصيل مهمة بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 31/مايو/2021 - 10:39 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل مهمة بشأن كيفية تصحيح امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021، والتى سوف تنطلق بدء من 4 يوليو المقبل.


جار التجهيز لتصحيح الامتحانات إلكترونيا لتحقيق العدالة بين الطلاب
ومن المقرر ان تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا تشرح فيه كيفية اجراء اول امتحان الكترونى للثانوية العامة فى التاريخ، موضحة أنه جار التجهيز لتصحيح الامتحانات إلكترونيا لتحقيق العدالة بين الطلاب، مشددة على أن تقليل العنصر البشرى فى الامتحانات يخفف من الأخطاء وبالتالى يحقق العدالة بين جميع الطلاب وأيضا التظلم على نتائج الامتحانات فى الثانوية العامة.


لا تراجع ولا استسلام
واكدت وزارة التربية والتعليم، على أنه لن يتم التراجع عن تطبيق نظام التصحيح الإلكترونى فى امتحانات الثانوية العامة 2021 لجميع الطلاب سواء الذين يؤدون الامتحانات إلكترونيا أو ورقيا، حيث يختبر الطلاب النظاميين على التابلت بينما يمتحن طلاب المنازل والباقيين للإعادة ورقيا وفق نظام البابل شيت وبالتالى جميع الامتحانات سوف يتم تصحيحها إلكترونيا.


التعليم تعدد مزايا التصحيح الالكترونى
واظهرت وزارة التربية والتعليم أنه من مميزات التصحيح الإلكترونى خروج النتيجة بدون أخطاء وأيضا سرعة إعلان النتائج للطلاب، مشيرة إلى أن هناك أجهزة " ماسح ضوئى" يتم من خلاله تصحيح كراسات الإجابة الورقية للطلاب، مؤكدة أن التصحيح الإلكترونى لا يحتاج إلى مقدرين درجات أو مصححين لآن الجهاز به برامج عليها الإجابات الصحيحة لأسئلة الاختبارات.