ads
ads

نقلا عن جريدة الجمهورية: "امتحانات الثانوية العامة إلكترونية.. وبابل شيت"

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:06 ص
نقلا -عن-الجمهورية-ارشيف-السبورة
نقلا -عن-الجمهورية-ارشيف-السبورة
نقلا عن جريدة الجمهورية
 
من المقرر أن تنتهي وزارة التربية والتعليم من اعداد مقترحات جداول امتحانات الثانوية العامة بما يضمن العدالة بين شعب الثانوية العامة الثلاث ويحقق للطلاب الفرصة في مراجعة دروسهم قبل امتحان كل مادة علي ان يقوم بعرضها علي اتحاد طلاب المدارس المنتخب نهاية الأسبوع الجاري ثم يعتمدها وزير التربية والتعليم.

وكشفت مصادر لجريدة الجمهورية أن مقترحات جداول الثانوية العامة هذا العام تدور حول تخصيص أيام السبت والأثنين والأربعاء لامتحانات مواد الشعبة الأدبية بينمت تخصص أيام الأحد والثلاثاء والخميس لامتحانات شعبتي العلمي علوم ورياضة .

وشددت المصادر علي أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء امتحانات الثانوية العامة عن 4 يوليو موضحة ان الامتحانات سوف تبدأ 4 يوليو القادم طبقا للكتاب الدوري لوزير التعليم الذي تعمل به كنترولات الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر أن البروقة "الثالثة للثانوية العامة سوف تكون نموذجا مصغيرا لامتحانات الثانوية العامة من حيث شغل الكنترولات والاعداد للامتحانات وطرق التصحيح.
وكشفت المصادر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانا الكترونيا علي التابلت والبابل شيت داخل اللجنة ضمانا لعدم حدوث مشاكل تعكر صفو الامتحانات.

 
وأوضح دكتور طارق  شوقي وزير التربية والتعليم أن الجدل حول سؤال النحو في نماذج الامتحان التجريبي فرصة جيدة للالتفات لمثل هذه التفصيلات .
وأضاف أن توضيح المركز القومي للامتحانات بخصوص أحد اسئلة اللغة العربية في سؤال النحو "ما مكرم الخلان إلا الطيبون" 

ومنعا لحدوث اي خطا في الضبط صدرت تعليمات باستبعاد جميع الاسئلة التي يترتب على اي خطا في الضبط اختلاف الاجابة الصواب.
ads

تعليقات Facebook