الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أشرف منصور:مركز هوية مصر بالجامعة الألمانية يقدم كافة الامكانيات لتعميم مشروع الهوية البصرية

الجمعة 04/يونيو/2021 - 12:42 م
الجامعة-الألمانية-ارشيف-السبورة
الجامعة-الألمانية-ارشيف-السبورة

أعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور أشرف منصور، أن مركز هوية مصر الذى أسسته الجامعة تنفيذا لتكليف الرئيس السيسي بتعميم مشروع الهوية البصرية بكافة المحافظات المصرية يضع جميع امكاناته البشرية والتكنولوجية لانجاز العمل بجودة عالمية مع الحفاظ على الروح المصرية . 

وإليكم أبرز ما جاء في الاجتماع الذي عقد بين الدكتور أشرف منصور نائبة محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر وأعضاء مركز هوية مصر بالجامعة والمهندس احمد الزيات بقسم العمارة، جامعة الاسكندرية علي الأتي:

- استعراض خطوات التنفيذ و آليات العمل على أن يتم البدء بمنطقة بئر مسعود التى تعد من أهم وأبرز الأماكن السياحية والتراثية على مستوى محافظة الإسكندرية بالإضافة إلى كورنيش الإسكندرية.

- صرحت نائبة محافظ الإسكندرية، الدكتورة جاكلين عازر،  إن مشروع الهوية البصرية يتم بالتعاون كامل بين فريق عمل الهوية البصرية بالجامعة الألمانية والذي يضم مجموعة من أفضل الخبراء.

- الجامعة الألمانية نفذت فيديو توضيحي بأحدث  التقنيات يشمل كافة أعمال الهوية البصرية على مستوى المحافظة.

-متابعة أعمال مشروع "الهوية البصرية" بعد دراسة ورصد الواقع بالتنسيق بين فريق عمل الجامعة ومحافظة الإسكندرية والتى دعمت فريق العمل بلجنة علمية رفيعة المستوى تضم أساتذة من جامعات الإسكندرية المختلفة كما ضمت ممثلين من قطاع السياحة والتسويق 

- تمت مناقشة اطروحات الجامعة الألمانية في تجانس وعمل دؤوب للخروج بأفضل النتائج تم بعدها إعداد برنامج طموح للتنفيذ على أرض الواقع.

ويهدف مشروع الهوية البصرية إلى ترسيخ مفاهيم الهوية والترويج السياحي لمصر بما يتناسب مع مكانتها على الخريطة العالمية، و ذلك من خلال تصميم شعار ثابت لكل محافظة يحافظ على شكلها وهويتها ويعكس صورة ثابته لمعالمها ليجعلها راسخة في عقول زائريها بما يمكنهم من سهولة تميزها عن غيرها

تنفذ الجامعة مشروع الهوية البصرية في محافظة الأقصر ومدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء إلى جانب 11 محافظة اخرى

التكليف الرئاسي لمشروع الهوية البصرية  للجامعة الألمانية  بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية جاء خلال مؤتمر الشباب السادس الذى عقد بجامعة القاهرة عام 2018 .

جدير بالذكر الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة واللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية قد وقعا في 6 فبراير 2020 بروتوكول تعاون مشترك  بهدف دعم جهود المحافظة وتنميتها من خلال مدها بالخبرات العلمية المتوفرة بكليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر، لتنفيذ مشروع الهوية البصرية، كما تم تسليم محافظة الإسكندرية حق استخدام حقوق الملكية الفكرية في 18 فبراير 2021. 
 


تواصل وزارة التربية والتعليم استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق 4 يوليو المقبل وسط إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا.

وكشفت "الجمهورية الأسبوعي" عن مد موعد الامتحانات لبعد إجازة عيد الأضحي المبارك لطلاب علمي رياضة