الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل| حقيقة منع طلاب "زراعة عين شمس" من أداء الامتحانات

السبت 05/يونيو/2021 - 07:45 م
السبورة

نفى عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، الدكتور أحمد جلال، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى، انه تم  منع طالب من دخول امتحانات نهاية بسبب عدم سداد المصروفات، موضحا أنه تم إرسال  70 شكوى إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وتم الرد عليها بكل المستندات التي تنفي ما ورد عن الطلاب.


وأكد الدكتور أحمد، أن من يُمنع من دخول الامتحان هو الطالب غير المقيد منذ بداية العام الدراسي وهي حالات قليلة جدا وهذا يتم في إطار تطبيق وتنفيذ اللوائح والقوانين المنصوص عليها من المجلس الأعلي للجامعات، مشيرا إلى أن عدد الحضور بامتحانات نهاية العام يتراوح من 97% إلى 100% في بعض المواد.


وأضاف جلال ، أن ما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي سواء بتقطيع أوراق إجابات بعض الطلاب أو رهن هواتفهم المحمولة لحين تسديد المصروفات وكذلك شد وجذب مع بعض الطالبات تسبب عنه خلع الحجاب، محض افتراء وادعاء وليس له واقع من الصحة، مضيفا: "الكلية تتعامل في حالات عدم دفع المصروفات بكتابة الطالب إقرار على نفسه بالسداد أو يحجب النتيجة".


وأوضح أن الكلية استلمت شكاوى من جهات عدة واطلعت عليها وفحصتها وتفاجأت بأن 5 طلاب من الموقعين على الشكاوى لم تبدأ امتحاناتهم في جدول الكلية، فضلا عن 4 طلاب آخرين وقعوا على شكاوى من هذا النوع وتبين أنهم أدوا الامتحان بشكل كامل ولهم ورقة امتحانية.

 
وتابع أنه يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بامتحانات الفصل الدراسي الثاني من تقليل أعداد الطلاب داخل الطلاب وتعقيم وتطهير كل أنحاء الكلية بشكل يومي ومستمر.


وأشار الدكتور أحمد أنه تم التواصل مع كل الطلاب وتقديم النصيحة لهم  بعد الانسياق وراء الشائعات  والأكاذيب.

ودعا عميد كلية زراعة الطلاب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي هدفها زعزعة الثقة في مؤسسات الدولة والتركيز في مستقبلم، مؤكدا أن الجامعة والكلية تراعي وتحافظ دائما علي حقوق الطلاب جميعا مع تنفيذ وتطبيق اللوائح والقوانين التي تحافظ علي سير العملية التعليمية بشكل سليم.