الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى ومكرم يبحثان إجراء امتحانات للطلاب المصريين غير القادرين العودة للكويت

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 10:14 ص
السبورة

بحث إمكانية إجراء امتحانات للطلبة المصريين الذين يدرسون بالكويت
استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتباحث حول إمكانية إجراء امتحانات للطلبة المصريين الذين يدرسون بالكويت، ويتواجدون بمصر حاليًا نظرًا لعدم قدرتهم على العودة خلال تلك الفترة بسبب إجراءات الغلق التي تطبقها دولة الكويت الشقيقة. 


حرص الدولة على مصلحة الطلبة المصريين الدارسين بالخارج
من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة حرص الدولة المصرية على مصلحة الطلبة المصريين الدارسين بالخارج، وتسلك كافة الطرق في سبيل إتمام العام الدراسي لهم، من خلال إجراء امتحانات للطلبة المصريين الدارسين بالخارج والمتواجدين بمصر خلال هذه الفترة، وغير القادر منهم العودة للدولة المتواجد بها في الخارج. 


عقد امتحانات للطلاب غير قادرين على العودة للكويت
وصرحت وزيرة الهجرة أن عددًا من الطلبة المصريين بالكويت قد عادوا رفقة أسرهم إلى مصر خلال الفترة الماضية، لكنهم غير قادرين على العودة للكويت خلال الفترة الحالية لإجراء الامتحانات الخاصة بهم، نتيجة لتطبيق عددًا من الإجراءات الاحترازية من بينها غلق الخطوط الجوية. 


الطلاب المصريون غير قادرين العودة للكويت ينقسمون لشريحتين
وأضافت وزيرة الهجرة أن الطلبة الموجودين بمصر حاليًا وغير قادرين العودة للكويت، ينقسمون لشريحتين الأولى منهم ضمن الطلبة المصريين بالخارج الدارسين بالنظام المصري، بينما الشريحة الأخرى فتضم الطلبة المصريين الدارسين بنظام التعليم الكويتي، وهو ما يتطلب العمل على إجراء امتحانات لكل فئة على حدة وفق متطلباتها.