الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

هل وضع اجابة طلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام على التابلت اختياريا ام اجباريا؟

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 10:59 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وضع اجابة الطلاب فى امتحانات آخر العام على البابل شيت
اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على وضع اجابة الطلاب فى امتحانات آخر العام على البابل شيت، حيث اوضحت ان الاجابة اجباريا لطلاب الثانوية العامة الذين تعقد امتحاناتهم فى الفترة من 10 يوليو الى 2 اغسطس المقبل.

وضع الاجابة على التابلت
واضافت الوزارة فى بيان لها انه بالنسبة لوضع الاجابة على التابلت فى امتحانات آخر العام سوف تكون اختياريا، ولكن وضعها بالنسبة للطالب نوع من الاطمئنان وليس اكثر من ذلك.



وكشف مصدر داخل وزارة التربية والتعليم عن الجدل الدائر بين طلاب وطالبات الثانوية العامة واولياء الامور بشأن اختلاف الايام فى المواد المشتركة بين طلاب الشعبتين العلمى والادبى، بعد ان تلاحظ اختلاف يوم مادة اللغة العربية التى سوف تعقد يوم السبت الموافق 10 يوليو لشعبة علمى، بينما يؤدى طلاب ادبى الامتحان فى نفس المادة ولكن فى اليوم التالى.

الحد من الزحام 
واضاف المصدر ان الهدف من اختلاف الايام فى المواد المشتركة هو الحد من الزحام بين الطلاب وتخفيف العبء على الشبكات والسيرفرات حتى لا تحدث اى مشكلة عند استخدام الطالب للتابلت، بالاضافة الى الاجراءات الاحترازية للحد من تفشى فيروس كورونا بين الطلاب والمشاركين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة.