السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أولياء الأمور يفتحوا النار علي المدارس

الخميس 10/يونيو/2021 - 08:03 م
السبورة

نجد أن جميع الفئات الاجتماعية تعاني من ارتفاع مصروفات المدارس سواء مدارس حكومية أو خاصة أو تجريبية، مما جعل العديد من أولياء الأمور يعبرون عن غضبهم بسبب هذه الزيادات.


نرصد لكم أبرز ردود أفعال أولياء الأمور من واقع منصات التواصل الاجتماعي: 

استياء بعض أولياء الأمور من زيادة مصاريف المدارس، سواء الخاصة أو التجريبية، حيث أعترض أحد أولياء الأمور قائلًا: "الواحد لا يعرف كيف يدفع مصاريف المدارس ويجيب لبس وشنط المدارس، بدون أخد قرض من صدوق النقد الدولي".  


عبر اخر، على أحد جروبات المدارس الخاصة، على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك”، قائلا: "نحن مجرد مواطنين عاديين وكادحين، لماذا مصاريف الدراسية لطلاب Grade 7,8,9 تساوي 30 ألف جنيه، وفي مدرسة أخرى دولية تصل المصاريف إلى 60 ألف جنيه". 


وأعرب ولى أمرعن غضبه قائلا: "المدارس أيضًا لا ترحم لتخفيض الرسوم، والأن هناك أيام لا يوجد بالمدرس مصاريف للتنظيف أو للكهرباء أو نفقات أخرى، ولذلك يمكن للحكومة أن تطلب من المدارس خفض الرسوم أثناء فترة الوباء، حيث يدفع الآباء مصاريف منازلهم وما إلى ذلك، ولذلك الرجاء التفكير بالجميع". 

أدى زيادة مصروفات المدارس زادت أيضًا مصاريف الباصات، الى غضب أولياء الأمور، بسبب أنهم مضطرين للدفع لأن معظم الأولياء يكونوا في ساعات العمل أثناء انتهاء الدوام الدراسي للطلاب، ولذلك هم مضطرين إلى اللجوء إلى حل الباصات.


وفي هذا السياق، قال أحد أولياء الأمور على جروب شكاوى المدارس الخاصة، بالفيسيوك، قائلًا:  "يجب أن تلقي وزارة التربية والتعليم نظرة في شأن مصاريف الباصات، لأنها أصبحت غالية جدًا، و نتمنى أن يتم وضع مبلغ محدد مثل المدارس القومية". 


حتى أسعار استمارة التقديم للمدارس الخاصة أو التجريبي أو الأنترناشونال مرتفعة، ولكن بمختلف الأنواع يوجد شكاوى من الأولياء الأمور، وخصوصًا أن يوجد احتمال كبير لعدم قبول الطالب بعد المقابلة، وفي هذه الحالة لا يستطيع ولي الأمر أن يسترد المبلغ الذي دفعه في الاستمارة.


و إنتقدت سيدة على موقع التواصل الاجتماعي، معلقة: "الناس اللي زعلانين لأن استمارة القدرات ب 50 جنيه، لا يعرفوا أن استمارة التقديم للمدارس الخاصة ب 500 جنيه، وعلى الأسرة أن تقدم لطفلها في 4 أو 4 مدارس مختلفة".