الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مؤسس ائتلاف أولياء أمور: مصروفات العام الدراسي الجديد مبالغ فيها

الخميس 10/يونيو/2021 - 08:40 م
السبورة

تلقى مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد، شكاوى عديدة من أولياء الأمور في مختلف المناطق من زيادة المصروفات بالمدارس الخاصة. 


وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أنها تلقت شكوى من 107 ولي أمر بإحدي المدارس الخاصة للغات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية يشكون فيها من قرار إدارة المدرسة زيادة المصروفات بنسبة 23% مما يتنافى مع قرار وزير التعليم بشأن زيادة المصروفات بنسبة لا تتخطى 10%، في ظل جائحة كورونا، مناشدين وزارة التربية والتعليم، بوضع حد لهذا الأمر ومنع استغلالهم. 


وتابعت عبير: هناك شكاوى من أولياء الأمور بشكل عام من الزيادة المبالغ فيها لمصروفات المدارس الخاصة رغم عدم ذهاب أغلبهم للمدارس بسبب جائحة كورونا، فضلا عن زيادة مصروفات "الباص" ورسوم "الأبلكيشن". 


كما اشتكى عدد كبير من أولياء أمور مدرسة النيل المصرية فرع الشيخ زايد من زيادة المصروفات للعام القادم، حيث كانت مصروفات هذا العام 35 ألف جنيه بينما قررت إدارة المدرسة زيادة المصروفات لـ39 ألف جنيه لطلاب كي جي 1، و39 ألف بدلا من 32 ألف لطلاب كي جي 2، و38 ألف بدلا من 32 ألف لطلاب كي جي 2، ومقدمين شكوى لمجلس الوزراء. 


وأوضحت عبير أن هناك حالة من الاستياء بين أولياء الأمور بسبب زيادة المصروفات، مشيرين إلى أن المدارس تقوم بتحصيل القسط الأول يشمل أغلب المصروفات منذ الأيام الماضية وللعام الدراسي الجديد خاصة للطلاب الجدد، ولا تقوم المدارس بإخبار أولياء الأمور بإجمالي المصروفات، مستطرده: “حسب هواهم بقي لما يقرروا بقي بعد بدء العام الدراسي”. 


استنكرت مؤسس إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واقعة إحدي مدارس روض الفرج الخاصة، بعدم قبول طفله بسبب “شعرها الكيرلي”، بحسب تعبير والدها، مطالبة الوزارة بالتدخل ووضع رقابة على عملية قبول الطلاب في المدارس الخاصة.