الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بشرى سارة «الناظر» يعلن موعد انتهاء وباء كورونا

السبت 12/يونيو/2021 - 12:40 ص
السبورة

أعلن رئيس المركز القومي للبحوث السابق، الدكتور هاني الناظر، على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، إن التوصل إلى تصنيع لقاحات كورونا، نقطة تحول في التعامل مع هذا الوباء، مشددًا على أن الآثار الجانبية للقاح نادرة الحدوث، وبالتالي فإن ظهور التطعيم سيكون بداية لتخلص البشر من وباء كورونا.


وأضاف الناظر: «نحن في طريقنا للتخلص من الوباء كلما اتسعت رقعة التلقيح بالتطعيمات، وذروة الموجة الثالثة كانت في الأسبوع الثالث من شهر مايو، بعدها استقر الوضع، حتى الوصول إلى الأسبوع الثاني والأسبوع الثالث من شهر يونيو حيث يهبط منحنى كورونا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وهو ما يُعني أن منحنى الموجة الثالثة من فيروس كورونا في اتجاهه للهبوط».


وتابع: «نهاية الوباء ستكون في الأسبوع الثاني أو الثالث من يونيو، وبعدها سيتحول من فيروس موسمي يصيب العالم في فصل الشتاء وتزداد إصاباته في فصل الربيع ثم يقل بقية السنة، ولن يكون في حدة الموجات التي حدثت.. هيبقى زي الإنفلونزا العادية».


وأكد الناظر، أن «من أصيبوا بأعراض جانبية جراء حصولهم على لقاحات كورونا يعدون على أصابع اليد الواحدة، كما أن هناك أسباب كثيرة لإصابة هؤلاء الأشخاص بالجلطات ولا يمكننا أن نبني نتيجة عليها».