السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تواصل انتصارتها للمعلمين.. سكينة فؤاد: 400 ألف جنيه مكافآت عشرة شهور لموظف بالدرجة الثانية

الإثنين 14/يونيو/2021 - 04:01 م
الكاتبة الصحفية سكينة
الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد

تواصل الكاتبة الصحفية الكبيرة سكنية فؤاد مقالاتها من اجل الوقوف بجوار المعلم والاجور المتدنية التى يعانيها، بالاضافة الى المعاناة الكبرى عند خروجه للمعاش وتسوله الـ 120 جنيها معاش نقابة المعلمين..


وفيما يلى يستعرض موقع السبورة مقال الكاتبة الصحفية والذى جاء كالتالى:

أوجاع المعلمين.. وتراجع أحوالهم المادية والأدبية 
من أوجاع المعلمين وتراجع أحوالهم المادية والأدبية والإنسانية والذى ظهر الكثير منه فيما كتبه العشرات منهم نيابة عن الآلاف وتناولت البعض منه فى المقالين السابقين فى اطار مطالباتهم بالحصول على معاشاتهم المتواضعة والتى تتداخل وتتأخر عن الوصول إليهم رغم شدة احتياجهم لها وأعود واكرر رغم تواضعها الشديد والذى لا يتجاوز 340 جنيها كل ثلاثة شهور..


إصلاح شامل فى أحوال المعلمين
ودعوت ورجوت أن يكون احترام استحقاقاتهم ووصولها فى مواعيدها إليهم بداية إصلاح شامل فى أحوال المعلمين واعتذارا عن إهمال طويل واساس لثورة حقيقية فى مجال التعليم والتى لا يمكن أن تحدث الا بمعلم أحسن إعداده وتدريبه ومطمئن على حاضره ومستقبله وأولاده وشيخوخته ولا يحتاج الى الدخول فى معارك ليحصل على حقوقه ويجب أن تقوم على حمايتها ورعايتها نقيب ومجلس نقابة يأتون بانتخابات من خلال جمعية عمومية ويمتلكون المؤهلات العلمية والخبرات التى توفر لهم حمل شرف ومسئوليات تمثيل عشرات الآلاف من مربى وصناع وصانعات الاجيال واذا كنا نقلنا تجربة المدارس اليابانية فهل نقلنا من هناك ما يوفر من إمكانات لإعداد المعلم خاصة مراحل الحضانة والابتدائية، حيث يتقاضى المعلم ما يتقاضاه الوزراء وكبار المسئولين باعتبارهم الصناع الأوائل والاهم لنجاحات بلادهم..


حافز معلمى الصفوف الأولى
فى ابريل 2021 نشرت الأهرام تحقيقا بعنوان حافز معلمى الصفوف الأولى يثير الجدل وأنه كان من المقرر ان يكون 1000 جنيه بحد أقصى ـ وجاء فى العناوين الفرعية استياء لجنة الخطة والموازنة لعدم صرف 90 % من المخصصات وتفاوت الصرف بين المحافظات وداخل المحافظة الواحدة وعلى ذكر كيف تنفق أموال المحافظات.. نسب لوكيل خطة النواب انه قال إن موظفا بالدرجة الثانية بمكتب أحد المحافظين يرأس ويشغل عضوية 12 لجنة حصل على 400 ألف جنيه مكافآت فى عشرة شهور.. لماذا لا يطلب وزير المالية مراجعة مصادر وكيف تنفق أموال الصناديق فى جميع المحافظات؟! القضية أكبر وأخطر من ان تكون المعاشات المتواضعة للنقابة فقط بل مجمل الأوضاع المادية والأدبية والإنسانية لمن بيدهم أخطر مقومات بناء الأجيال ومستقبل الأمم..