الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التموين تكشف حقيقة اضافة مواليد جديدة على البطاقات بدء من اول يوليو

الإثنين 21/يونيو/2021 - 12:29 ص
بطاقات التموين
بطاقات التموين

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للمعلومات، عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن اضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين بدء من اول يوليو 2021.


يجب على المواطنين التفريق بين الفئات الأولى بالرعاية وإضافة المواليد
واضاف مستشار وزير التموين للمعلومات انه يجب على المواطنين التفريق بين الفئات الأولى بالرعاية وإضافة المواليد، موضحا أنه لا يوجد إضافة مواليد في الوقت الحالي أو القريب لبطاقات التموين، نظرا ان التكلفة تتخطى لـ 4 إلى 5 مليارات.


المبالغ المخصصة بشأن إضافة المواليد تحولت الي مواجهة فيروس كورونا
واكد الدكتور عمرو مدكور خلال لقاء تليفزيونى أن المبالغ المخصصة بشأن إضافة المواليد تحولت الي مواجهة فيروس كورونا واللقاحات.


إضافة الأفراد والمواليد لبطاقة التموين للفئات الاولى بالرعاية فقط 
وأوضح مستشار وزير التموين للمعلومات، أن الحكومة تعمل على إضافة الأفراد والمواليد لبطاقة التموين للفئات الاولى بالرعاية فقط خلال الفترة الحالية، منهم أصحاب الرواتب أقل من 1500 لـ 2000 جنيها، وهو الحد الأدنى للمرتبات والمعاشات، وهذا يطبق اعتبارا من 1 مايو.


الفئات الأولى بالرعاية
وأشار الدكتور عمرو مدكور إلى أن الفئات الأولى بالرعاية هم المرأة المعيلة والمطلقة والأشخاص الذين ليس لهم دخل ثابت وذوي الهمم، والذين يتقاضون معاش من تكافل وكرامة، مضيفا أنه تم الربط بين وزارة التموين والتضامن خاصة للفئات المستحقة، وهذا يتم من خلال بحث إجتماعي.