الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التربية والتعليم تعلن 21 قرارا يجب تطبيقهم على طلاب الثانوية العامة اثناء الامتحانات

الإثنين 21/يونيو/2021 - 02:31 م
السبورة

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن 21 قرارا يجب على الطلاب تطبيقهم اثناء امتحانات آخر العام للثانوية العامة للعام الدراسى 2020-2021.


امتحانات آخر العام
ومن المقرر ان تبدأ امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يوليو، وسوف تستمر حتى يوم الاثنين الموافق 2 اغسطس المقبل.


ويستعرض موقع السبورة الـ 21 قرارا يجب على الطالب تطبيقها كالتالى:


1-التأكد من عدد أوراق الأسئة قبل بدء الإجابة.

2- إذا تأخر عن موعد بدء الامتحان في أى مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح له بدخول الامتحان وإذا زادت مدة التأخير عن ذلك لا يسمح بدخول الامتحان في هذه المادة فقط .

3- يكتب الطالب البيانات الخاصة به بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة باللغة العربية وبخط وأضح قبل البدء في الإجابة بما فيها كود الجلسة الامتحانية.

4- محاولة الغش أو التخاطب مع غيرك من الطلاب أو مطابقة اللوائح التي تعرضك لالغاء امتحانك تطبيقا لأحكام القرار الوزاري رقم 24 المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال الغاء الامتحان والحرمان منه وذلك دون الاخلال بالعقوبات الجنائية وفقا لأحكام القانون الصادر بشأن مكافحة أعمال الاخلال بالامتحان ويتعين عليك الاطلاع علي القرار الوزاري من خلال الموقع.

5- تسليم كراسة الأسئلة وورق الإجابة إلى الملاحظ يدا بيد بعد انتهاء الإجابة .

6- ظلل الدائرة ذات الرمز الدال علي الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا بورقة البابا شيت.

7- عدم كتابة اسمه أو رقم الجلوس في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الاسئلة وكذلك ورقة الاجابة.

8- يتسلم الطلاب الذين ( تسلموا جهاز الحاسب اللوحي ) كراسة أسئلة ورقية بالاضافة الي ورقة اجابة (بابل شيت) تكون الاجابة بها أمرًا (إلزاميا) وعليه تسجيل نفس الاجابة علي جهاز اللوحي التابلت (اختيارية).

9- عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو أي أجهزة تساعد عل الغش ومصرح لك فقط باصطحاب الكتاب المدرسي .

10-يجب أن تحمل معك جميع الادوات اللازمة لامتحان أي مادة اذا لا تصرف لك إلا كراسة الأسئلة وورقة الإجابة.

11-التأكيد علي ضرورة حضور الطالب الامتحان بالتابلت والتأكيد علي أهمية رصد الاجابة بالبابل شيت والتأكيد عليها بالتابلت ضمان لحق الطالب.

12- كل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية التي قد تصل لإلغاء امتحانه في الدور الأول وحرمانه من اداء الامتحان في الدور الثاني.

13-لا يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان المادة وبعد تسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة.

14-التأكيد علي الطلاب بضرورة الحصول علي كلمة المرور والباسوورد الصحيح الخاص بالاختبار وليس خاص باختبار آخر.

15- تعريف الطلاب بالأخطاء التي يمكن أن تظهر أثناء الامتحان وكيفية حلها.

16- التأكيد علي التعليمات الفنية الأساسية مثل الغاء الإضاءة التلقائية وزيادة زمن شاشة التوقف واضافة اللغة الثانية وإلغاء شاشة القفل والمتقدم في الجوجل كروم والغاء علامة التشكيك بوكس من أمام المتصفح الأمن وكذلك مساعدة التصفح الامن.

17- توجيه الطلاب بضرورة غلق التابلت قبل الدخول للمدرسة المنعقد بها لجنة الامتحان وفتحة داخل اللجنة الفرعية

18 -التأكيد علي الطلاب بضرورة الحضور الامتحان بدون شريحة البيانات والتأكيد علي عدم وجودها بالتابلت.

19- التأكيد علي الطلاب باستخدام المنصة local exam .

20- التأكيد علي الطلاب بشحن بطارية التابلت.

21- التشديد علي الطلاب بعدم عمل ريفرش أو ريلود للصفحة أثناء سير الامتحان بشكل طبيعي تجنب لحدوث مشاكل.


الاجابة على البابل شيت
الجدير بالذكر أن موقع السبورة قد حصل على نسخة من الاجابة على البابل شيت حيث تكون من 60 جزئية، من خلال الاجابة على 50 سؤالا فى الامتحانات التجريبية التى انطلقت فى تمام العاشرة صباحا لطلاب شعبة العلمى.

 
كتابة اسم الطالب الرباعى
ويقوم الطالب بكتابة اسمه رباعيا على البابل شيت واسم المادة والادارة التعليمية والمديرية التابع لها، مع اسم اللجنة ورقم الجلوس، واكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التوقيع من الطالب والملاحظين داخل اللجنة.